التغذية

الأكل الصحي و طريقته و على ماذا تعتمد طريقة الأكل الصحي

الأكل الصحي و طريقته و على ماذا تعتمد طريقة الأكل الصحي

طريقة الأكل الصحي

طريقة الأكل الصحي من أسهل الطرق التي تؤدي إلي صحة أفضل وجسم خالي من الأمراض فعند اتباع القواعد الصحية في الغذاء يحسن صحة العقل والجسد والحالة النفسية والمعنوية بل والعاطفية أيضًا للإنسان فالكثير يعتقد أن طريقة الأَكل الصحي تحتاج إلى مجهود وسوف يشعر معه بالجوع والكسل والضعف.
ونحن نقول لكل من يريد أن يحيا حياة مليئة بالصحة والنشاط والعافية وعليك باتباع قواعد الأكل الصحي فيجب أن تحرص على الطعام الذي يتم إعداده في المنزل والابتعاد تمامًا عن الأطعمة الجاهزة التي لا نعلم مما تصنع وكثيرًا ما تسبب السمنة والأصعب هو إمكانية حدوث التلوث والإصابة بالأمراض الكثيرة ومن أهمها سرطان المعدة والقولون.

ما هو الأكل الصحي

كلنا يعلم أن الأكل الصحي يكون عن طريق تناول جميع العناصر الغذائية المفيدة والتي تعطي الجسم القوة والحيوية ويجب الالتزام ببعض الخطوات ومن ضمنها:

 تنظيم الوجبات

من المعروف أن الإنسان يتناول خلال يومه ثلاث وجبات وما يتبعها من وجبات خفيفة للحفاظ على صحة الجسم لذا يجب أن تكون مواعيد تلك الوجبات محددة ومنتظمة ولا يجب الأكل إلا عند الشعور بالجوع ولا يجب إهمال وجبة الإفطار بأي حال من الأحوال فهذه الوجبة تعطي الإنسان القوة واليقظة ولا تجعله يحتاج إلى تناول الطعام كميات كبيرة من الطعام.

طريقة الطهي

يجب الحرص على اختيار الأنواع التي تساهم في خفض الوزن ولا تصيب بالتخمة والسمنة، فالخضراوات والفاكهة تعطي الجسم ما يحتاجه من الفيتامينات والمعادن.
كما أن طريقة طهي الطعام تفرق كثيرًا فعندما يتم طهي الطعام يجب أن تكون بطريقة السلق أو الشي فهذه الطرق تساهم في عدم اكتساب الجسم الكثير من الوزن.
للحفاظ على الأكل الصحي يجب استخدام الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون وزيت دوار الشمس فهم من أفضل الزيوت التي يجب استخدامها عند الطهي.
التقليل من الكربوهيدرات “النشويات” يساعد كثيرًا في حرق الدهون الزائدة في الجسم

إقرا أيضا:  ما هي فوائد اليود و مصادره

"ما

على ماذا تعتمد طريقة الأكل الصحي ؟

الفاكهة تعتبر من أهم الأطعمة التي يمكنها أن تكون شيئًا أساسيًا في أي نظام غذائي لما تحويه من فوائد صحية ومضادات الأكسدة التي تساهم في القضاء على مسببات الأمراض ومن أمثلتها (التفاح – الأفوكادو- التوت- الموز – البرتقال- العنب – الخوخ ).
الخضراوات تعتبر من الأكل الصحي و تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تساهم في بناء جسم صحي ومن أمثلتها (السبانخ- القرنبيط- الكرنب- الجزر- الطماطم- الخس ).
الأسماك مفيدة وغنية بالأوميجا 3 التي تساهم في صحة القلب والعقل وتحارب الاكتئاب.
الألبان ومشتقاتها تساهم في منح الجسم الكثير من المعادن والفيتامينات والبروتين والكالسيوم اللازم في بناء العظام والعضلات وسلامة الأسنان.

المصادر و المراجع

 50 Foods That Are Super Healthy

السابق
من هو سامي الجابر الملقب بالأسطورة
التالي
المسك الأبيض و أهم فوائده