افضل وقت لشرب العصائر الطازجة

كتابة: ندى علي - آخر تحديث: 12 أبريل 2020
افضل وقت لشرب العصائر الطازجة

العَصائر

تعتبر العصائر من المشروبات التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة، كالفيتامينات والمعادن لصحة جيدة، وهنا يجب الإستفادة من هذه العصائر قدر الإمكان حتى لا تؤثر بالسلب على صحة الجسم، وللأستفادة الكاملة من العصائر يجب أختيار الأوقات الأفضل لشرب العصائر.

الأوقات الأفضل لشرب العصائر

  • هناك عصائر حمضية كالبرتقال والليمون والجريب فروت والفراولة وغيرها، هذه العَصائر يجب شربها على الريق قبل الإفطار، وذلك حتى يستطيع الجسم أن يستفيد منها بشكل كبير، كما يجعل الجسم يمتصها سريعاً، وبالتالي يعمل على زيادة معدل الإيض.
  • لا يمكن شرب هذه العَصائر مع الطعام، وذلك لأنه يؤثر بالسلب على اللعاب الذي يسهل هضم الطعام، فلا يمكن الإستفادة منها.
  • يمكن أيضاً شرب هذه العَصائر بعد الوجبات، ولكن يفضل عدم شرب القهوة وذلك لأن القهوة تعرقل الجسم أن يمتص هذه العَصائر، فقد يحدث ألم بالمعدة بسبب ذلك، ويفضل استبدال القهوة بالعصائر، أو شرب العصائر بعد القهوة بساعة.
إقرا أيضا:  أهم أنواع الكربوهيدرات
افضل وقت لشرب العصائر الطازجة
افضل وقت لشرب العصائر الطازجة
  • يفضل شرب العصائر قبل ممارسة الرياضة بوقت قصير، فهي تفيد بشكل كبير في ترطيب الجسم ومده بالماء والطاقة اللازمة لجهد أكبر، ويفضل شرب عصير البطيخ، لكثرة الماء به.
  • عصير التفاح يعتبر من العَصائر التي يمكن شربها قبل ممارسة الرياضة أيضا لأنها غنية بالماء والألياف الطبيعية المفيدة للجسم، كما يمكن تناول التفاح بدون عصير لإستفادة منها قدر المستطاع، ويمكن تناولها على الريق، لأنها تعمل على سد الشهية.
  • عصير المانجا يعتبر من العَصائر التي تحتوي على فيتامين أ و فيتامين ج، وهو بالتالي مفيد لصحة الجسم وبالأخص للحامل، ولكن يفضل عدم تناوله بكثرة حتى لا يصاب الشخص بارتفاع الضغط لأنه من الموالح.
إقرا أيضا:  في اي الاغذية يوجد فيتامين دي

نصائح لشرب العصائر

  1. يجب الإبتعاد عن شرب العَصائر أثناء تناول الطعام الذي يحتوي على البروتينات والسكريات والنشويات.
  2. يجب الإبتعاد عن شرب العَصائر بجانب الوجبات الرئيسية.
  3. قد يحدث عسر هضم إذا تم شرب العَصائر مع الوجبات الثقيلة.
  4. يفضل تناول الفواكة بدون عصرها، وذلك حتى نستفيد بالألياف الطبيعية التي تمد الجسم بحالة الشبع، ولكن إذا قمنا بعصرها ففائدتها تكون قليلة لأننا نحصل فقط على السكر الموجود بها، وبالتالي تزداد السعرات الحرارية، والوزن أيضا، ويزداد نسبة السكر بالدم.
  5. إذا اعتمد الشخص على شرب العَصائر ولو كوب واحد خلال اليوم، فإنه قد يحمي جسمه من أمراض عديدة، كأمراض القلب وانسداد الشرايين والأوعية الدموية والسكتات الدماغية.
إقرا أيضا:  أفضل نظام غذائي للمرأة الحامل

المصادر والمراجع

34 مشاهدة