افضل المكملات الغذائية الطبيعية

كتابة: ايناس خليل - آخر تحديث: 4 فبراير 2020
افضل المكملات الغذائية الطبيعية

المكملات الغذائية الطبيعية

هناك بعض من المكملات الغذائية الطبيعية التي يحتاجها الجسم بشكل كبير عن غيرها، ولذلك فإن المكملات الغذائية الطبيعية تدخل في بناء العضلات وتقوم بتحسين الأداء البدني للجسم، خاصة إذا كنت تريد أن تقوم بتضخم بعض العضلات في جسمك، بالإضافة إلى رفع الأثقال خلال فترة التغذية على مكملات غذائية طبيعية سوف تشعر بتحسن كبير.

مكملات غذائية طبيعية  للمبتدئين

هناك الكثير من المكملات الغذائية التي من الممكن أن تقوم باستخدامها لتقوية العضلات والجسم بصفة عامة ومنها الطبيعي ومنها المصنع أو المجهز، ومن اشهر تلك المكملات هي المكملات البروتينية ومن أمثلتها هي:

  • بروتين الحليب
  • بروتين البيض
  • بروتين البقوليات
إقرا أيضا :  مكونات الجهاز التنفسي وطرق المحافظة عليه

وتعد تلك الأطعمة غنية بالبروتين والتي من الممكن أن تقوم باستهلاكها لكي تحصل على مكمل غذائي طبيعي بأرخص الأسعار، ويفضل أن تحتوي تلك الأطعمة على نسبة مرتفعة من حمض الليسين وهو يعتبر من أهم الأحماض الهامة التي يحتاجها الجسم الرياضي.

ويعتبر هو من أهم الأحماض التي تساعد على تقوية العضلات وزيادة القدرة على التحمل ورفع الكثير من الأوزان المختلفة، ويفضل أن تحتوي الوجبة على ما يقارب من 2.5 جرام من الليسين.

افضل المكملات الغذائية الطبيعية
افضل المكملات الغذائية الطبيعية

أشهر أنواع المكملات الغذائية الطبيعية

هناك الكثير من المكملات الغذائية البروتين ولكن يمكننا أن نطرح لكم أفضل تلك البروتينات ومن أهمها:

  • بروتين مصل الحليب: يعتبر تلك البروتين من البروتينات الأكثر شيوعا وهذا يرجع إلى أنه يستطيع أن يساعدك في أن تقوم بتقوية العضلات والتخلص من الدهون الزائدة بالجسم.
  • بروتين الكازين: يعد تلك البروتين من أهم البروتينات التي يمكنك أن تحصل عليها حيث أن تلك البروتين متواجد في الحليب بكمية كبيرة ولكن هضمها بطيء بعض الشيء، حيث أنه من الممكن أن يستهلك أكثر من 7 ساعات لهضمه في المعدة، ولكنه يقوم بتوزيع البروتين بشكل مميز لكافة العضلات المختلفة.
  • بروتين البيض: يعتبر بروتين غني عن التعريف خاصة للأشخاص الرياضيين حيث أنه من أرخص أنواع البروتين المتاحة في كل منزل، بالإضافة إلى أنه يعد من البروتينات المليئة بالكثير من البروتينات التي تساعد كمال الأجسام المبتدئين.
  • بروتين البازلاء: يعتبر مسحوق أو بروين البازلاء من اشهر البروتين التي من الممكن أن تقوم باستخدامها لتقوية عضلاتك وقوتك البدنية لذلك يمكنك أن تقوم بالتغذي عليها لفترة حتى تحصل على تلك البروتين بشكل مميز ومثالي.
  • بروتين الأرز البني: تعد تلك البروتينات من أقل الأنواع المنتشرة من البروتين بصفة عامة مع أن تلك البروتين يضم الكثير من الأحماض الأمينية الهامة التي يتمنى الكثير منا الحصول عليها.
إقرا أيضا :  أعراض وعلاج روماتيزم الاعصاب

المصادر والمراجع

18 مشاهدة