اعراض الحمل في الشهر السادس

كتابة: فاطمة أحمد - آخر تحديث: 17 ديسمبر 2019
اعراض الحمل في الشهر السادس

نبذة عامة

تتعدد اعراض الحمل في الشهر السادس، وتتركز اعراض الحمل في الشهر السادس بآلام الظهر واسفل البطن وظهور التصبغات الجلدية على الوجه وعلى الجسم، ويمكن ان تشير اعراض الحمل في الشهر السادس على الحمل ببنت حيث هناك مجموعة من الاعراض التي يمكن ان تشير الى حمل المرأة الحامل ببنت، الا أن هذه الطريقة غير مؤكدة.

اعراض الحمل في الشهر السادس

  • قد يحدث في الشهور الأولى أن تتعرض السيدة الحامل إلى الوحم البسيط وآلام خفيفة في منطقة أسفل البطن.
  • قد يحدث أن تشتهي المرأة الحامل لأكل الحلوى بكثرة ولأي نوع منها دون تميز الأنواع التي تفضل أكلها.
  • الإحساس الدائم باللجوء إلى النوم قد يصل إلى المبالغة في ذلك.
  • يمكن ملاحظة أعراض الحمل ببنت في الشهر السادس بوجود حبوب من النمش حول الفم وعلى منطقة الوجه.
  • أيضا للتعرف على أن الحمل ببنت في فترة الشهر السادس من خلال كبر حجم البطن وتكون دائرية صغيرة وتكون زيادة الوزن في تلك المنطقة إضافة إلى الصدر الذي يكبر حجمه عن المعتاد.
  • أيضا قد يتبين ظهور نوع الجنين في الشهر السادس بواسطة عمل أشعة بالسونار بعد الشهر الرابع حيث يتحدد مبدئيا نوع الجنين ويصبح حينها واضح بشكل كبير لدى الطبيب المختص والمتابع للحمل من أول يوم.
  • قد يمكن أيضا التعرف على نوع الجنين قبل الشهر الرابع وهذا من خلال تغير لون البول فإن كان لون البول أصفر مائل لأن يكون فاتح سيكون الجنين بنت، أما إذا كان البول له لون أغمق من المعتاد دل ذلك على أن الجنين قد يكون ولد.
إقرا أيضا:  علامات للحمل ببنت
اعراض الحمل في الشهر السادس
اعراض الحمل في الشهر السادس

وقد يكون حدوث الحمل عادة في خلال الأسبوع الأول من إنتهاء فترة الحيض، وقتها يكون الرحم مهيأ إلى أن يستقبل الحيوانات المنوية ويتم حينها تخصيب البويضة والمحافظة عليها بدرجة كبيرة، وكذلك عند تحديد نوع الجنين يجب إتباع وترقب الوقت المناسب للإباضة، حيث إذا أرادت المرأة أن يكون حملها ببنت يكون بأي وقت من بعد الحيض، أما إذا أرادت حمل بولد يكون بإختيار توقيت الإباضة بدقة عالية لأن وقت الجماع يكون الحيوان المنوي للولد أسرع منه للبنت.

إقرا أيضا:  أسباب تأخر حدوث الحمل

المصادر والمراجع

6th Month Of Pregnancy

17 مشاهدة