أعراض الحمل

اعراض الحمل على العين

اعراض الحمل على العين

اعراض الحمل على العين

اعراض الحمل على العين هي من الأعراض الأولية للحمل، ويمكن أن تكتشف ذلك من قدرة المرأة على الرؤية، وبعض اعراض الحمل على العين تظهر مع عدم نزول الدورة الشهرية وأيضا العلامات التي تظهر على الوجه، بعدها يتم عمل اختبار وعمل الفحوصات اللازمة للحمل، ثم تكتشف السيدة حملها.

وتختلف أعراض الحمل من سيده لأخرى، فبعض السيدات تشعر بأعراض حمل متأخرة، وبعض السيدات تشعر بأعراض حمل مبكرة، ولكن هناك بعض الأعراض الشائعة عند جميع السيدات مثل:

-
  • انقطاع الدورة الشهرية، ودخول الحمام عدة مرات وظهور هالات سوداء توجد حول العين.
  • الشعور بأعراض المرض والإعياء والقيء والشعور بالدوار، بالإضافة إلى تعكر المزاج والشعور بصداع مستمر، وفي بعض السيدات نزول بقع دم بسبب زرع البويضة بالرحم.
  • قد تظهر علامات العيون النائمة وزغللة في العين وشحوب في العين ونزول جفن العين، وأحيانا تكون العين غائرة مع وجود لمعة في العين
  • تورم جفن العين وبروز عروق حمراء داخل العين والنوم الدائم الغير طبيعي.
  • وجود صداع بسبب زيادة ضغط الدم إلى الجسم وبكاء بسبب زيادة هرمون الحمل.
إقرا أيضا:  أهمية الحديد للحامل ولصحة الجنين
اعراض الحمل على العين
اعراض الحمل على العين

أعراض الحمل الغير شائعة

  • التشنج: يمكن الشعور بالتشنج لأن البويضة المخصبة تزرع في جدار الرحم وذلك يكون في اليوم الثاني عشر ولا يسبب التشنج أي خطر، ولكن التشنج المصاحب بنزيف شديد يكون خطر على السيدة ويجب استشاره الطبيب.
  • تغيير شكل الثدي: تتغير الهرمونات في جسم الحامل وتزداد فيها نمو الغدد اللبنية لاستعداد الثدي على الرضاعة وزيادة واضحة في حجم الثدي وتغيير لون المكان الذي يوجد حول الحلمة إلى اللون البني، بالإضافة إلى الإمساك نتيجة ارتفاع هرمون البروجسترون، حيث يعمل على بطئ عملية مرور الطعام داخل الأمعاء، ويجب على السيدة تجنب الإمساك بشرب الكمية المناسبة من الماء واكل الأطعمة التي تحتوي على الألياف وبعض الخضراوات والفاكهة وعمل الرياضات الخفيفة.
  • التقلبات المزاجية: التقلبات المزاجية أمر طبيعي للحامل يمكن أن تشعر السيدة ببعض السعادة المفرطة في بعض الأوقات، ويمكن أن تتغير في وقت صغير جدا وتشعر بالحزن والاكتئاب الشديد والرغبة بالبكاء، وذلك بسبب تغيرات في بعض الهرمونات.
  • انقطاع الدورة الشهرية: هذا العرض من أكثر الأعراض التي تدل على الحمل، ولكن في بعض الأوقات يمكن أن يكون لها سبب آخر غير الحمل مثل الأسباب المرضية للجسم أو زيادة الوزن أو فقدان الوزن وللتأكد من ذلك يمكن عمل اختبار الحمل، ثم الذهاب ل استشاره الطبيب.
إقرا أيضا:  علامات و أعراض الحمل بعد الولادة

المصادر والمراجع

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
طرق إنتشار مرض البلهارسيا
التالي
أهم فوائد البيض للشعر