صحة الشعر

استعمال زيت الخروع لتطويل الشعر

استعمال زيت الخروع لتطويل الشعر

طرق إستعمال زيت الخروع للشعر

إستعمال زيت الخروع لتطويل الشعر يعد من أفضل أنواع الزيوت التي تغذي الشعر بشكل كبير، واستعمال زيت الخروع لتطويل الشعر أمر مؤكد لأنه يساعد على تقوية بصيلات الشعر ودون أي يسبب أي أضرار وهو يتناسب مع جميع أنواع الشعر للكبار والصغار. 

أفضل وصفات لزيت الخروع للشعر 

  • وصفة لتكثيف الشعر :

في وعاء عميق نقوم بوضع ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو ونقوم بخلطهم جيدا ونقوم بتدفئة الزيت على نار هادئة ونقوم بتدليك فروة الرأس والشعر ونتركه لمدة ساعتين ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو ويتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا. 

  • وصفة لمنع تساقط الشعر :
إقرا أيضا:  فوائد الفلفل الحار لعلاج الشعر

من أفضل الوصفات التي تساعد على القضاء على مشكلة تساقط الشعر هي خلط ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع خمس بتلات من الكركديه ويتم مزجهم معا ثم نقوم بتدفئة الخليط لمدة عشر ثواني على نار هادئة ويدلك به الشعر وفروة الرأس ثم يترك لمدة ثلاث ساعات ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا. 

أفضل وصفات لزيت الخروع للشعر 
أفضل وصفات لزيت الخروع للشعر

أهم فوائد زيت الخروع لتطويل الشعر

  • إن زيت الخروع يحتوي على مادة حمض الريسينوليك والتي تحافظ على الشعر من التساقط لأنها تقوم بتدفق الدورة الدموية بشكل جيد إلى فروة الرأس ويساعد على تقوية جذور الشعر بشكل صحي. 
  • يساعد في القضاء على القشرة والحكة لأنه يحتوي على مضادات طبيعية ضد البكتريا والفطريات والجراثيم. 
  • يساعد على تقوية بصيلات الشعر وذلك لأنه يحتوي على حمض الريسينوليك واوميغا 6 واوميغا 9. 
  • يعالج تقصف الشعر لأنه يحتوي على كيراتين طبيعي يساعد على ترطيب الشعر بشكل كبير. 
  • يعد زيت الخروج بلسم طبيعي للشعر ويساعد على زيادة كثافته. 
  • يقوم زيت الخروع بجعل الشعر ذات لون داكن وذلك لأنه يساعد على ترطيب الشعر بشكل كبير ويزيد من لمعان الشعر يجعله ٠يظهرحج بمظهر لامع وصحي. 
  • يعالج الشعر من تأثير المواد الكيميائية ويحافظ على الشعر من أضرار أشعة الشمس الضارة. 

كيفية إستخدام زيت الخروع لتطويل الشعر 

يتم غسل الشعر جيدا بالمياه والشامبو للتخلص من الأتربة والأوساخ وبقايا الزيوت والدهون العالقة به ثم نتركه حتى يجف تماما، ثم نقوم بتقسيم الشعر إلى أربع أجزاء ونقوم بتدفئة زيت الخروع ثم نقوم بتدليك الشعر وفروة الرأس حتى أطراف الشعر جيدا، ثم نقوم بوضع غطاء بلاستيكي على الرأس من المساء حتى الصباح ويتم غسل الشعر جيدا للتخلص من آثار الزيت به وتكرر الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا. 

إقرا أيضا:  أسباب قشور الشعر وطرق علاجها

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرا أيضا:  فوائد إستخدام زيت الحور للشعر
إقرأ أيضا:أفضل فوائد جل الصبار للشعر
السابق
طريقة البليلة السعودية والشامية
التالي
فوائد عشبة كف مريم للمرأة