صحة البشرة

استخدامات الصبار لنضارة البشرة

استخدامات الصبار لنضارة البشرة

أهمية الصبار

يعتبر الصبار علاج لعديد من الأمراض، ويستخدم الصبار أيضا في بعض الأغراض التجميلية لان له خصائص مذهلة، حيث أصبح يستخدم لمعظم منتجات العناية بالبشرة والشعر، كما أن بعض الاطباء ينصحون باستخدامه علاج الجروح ومطهر لها، ويوجد الصبار في صور مختلفة منها العصارة أو زيت الصَبار أو الهلام وأهم أشكاله زيت الصَبار الذي له فوائد عديدة ومنها تهدئة البشرة كذلك التخلص من حب الشباب وايضا مضاد للالتهابات، والفطريات والبكتيريا والجراثيم كذلك الفيروسات فإذا كنتِ تحلمين ببشرة خالية من العيوب عليك باستخدام الصَبار.

فوائد الصبار للبشرة

  • يعتبر نبات الصبار هو حل متميز لتهدئة آلام الحروق وانعاشها في البشرة، وخاصه اذا تم استخدامه في حالة تعرض البشرة المفرط لأشعة الشمس الضارة، كما انه يعالج من الحروق للالتهابات كذلك يخفف من التورمات والكدمات، وهو كذلك يحارب التجاعيد التي تظهر مع التقدم في السن على البشرة و يعيد الشباب إلى البشرة لأنه يعطيها صحتها ونضارتها بكثرة.
  • يعمل على تحسين تكوين خلايا جلديه جديده كما انه يحسن الخلايا القديمة فهو يمتلك فاعلية كبيرة وذلك من التنظيف والترطيب لتنعيم الجلد وتنعيمه، ونجده مستخدم بكثرة في المستحضرات التجميلية مثل كريمات الترطيب كريمات ازاله المكياج وأحمر الشفاه وذلك لأنه يحتوي على فيتامينات c وe  والذي يعتبر كل منهما مصدر لتغذية البشرة ومنحها إشراقة، كذلك فهو عامل يحميها من أشعة الشمس والدخان وكذلك عوامل أخرى خارجية قد تؤذي البشرة.
  • مهدئ لآلام البشرة وترطيبها حيث يمكن استخدام هلام الصَبار بعد ازاله الشعر والمسح به على المنطقة من أجل ان يساعد في التهدئة، كما يمكن أن يتم استخدامه بعد الاستحمام كمرطب وذلك بالإضافة معلقه من الجلسرين وملعقة من عصير الليمون ودهن الخليط على الجسم للشعور بالانتعاش.

بعض أنواع الماسكات الخاصة بزيت الصبار المهمة والمغذية للبشرة

  • ماسك الصَبار للتنظيف العميق:

مكوناته:

-
  • ملعقتين من النشا.
  • ملعقة من الحليب.
  • ملعقة من عصير الصَبار.
إقرا أيضا:  فوائد نبتة الجرجير للبشرة والشعر

طريقته تحضيره: خلط كل من عصير الصَبار مع الحليب والنشا حتى يتم تكوين عجينة والتي يتم وضعها على البشره لمده ثلاثين دقيقه ونغسل البشرة بعدها بالماء.

استخدامات الصبار لنضارة البشرة
استخدامات الصبار لنضارة البشرة
  • ماسك الصبار لتغذية البشرة

 مكوناته:

طريقة تحضيره: يتم تحضيره بمزج المكونات مع بعضها البعض حتى تتشكل عجينه متماسكة ويوضع بعد ذلك الماسك على البشره لمده 15 دقيقه ثم يتم غسله بالماء البارد.

  • ماسك الصبار لمحاربة التجاعيد

 مكوناته:

  • نصف موزة ناضجة.
  • ملعقة من عصير الصَبار.
  • ملعقة من زيت اللوز الحلو.

طريقة تحضيره: يتم وضع الموز في الخلاط ويضاف له عصير الصبار وهرسه بشكل جيد ثم اضافه ملعقة زيت اللوز الحلو وذلك إذا كانت البشرة جافه، اما اذا كانت البشرة دهنية فلا يتم إضافة أي مكونات أخرى، ويتم وضع الماسك على البشرة وخصوصا على منطقة تحت العينين وكذلك حول الفم والتي تكثر فيها الخطوط والتجاعيد، ثم يترك الماسك على البشرة لمده عشرون دقيقه ولكن يجب عمل مساج للبشرة وذلك بحركات دائريه ثم بعد ذلك يغسل الوجه بالماء البارد.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  فوائد زيت الصبار للبشرة

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أسباب إلتهاب البروستاتا وطرق العلاج
التالي
تفسير رؤية الزيتون الأسود في المنام