اسباب المشاكل الزوجية وطرق حلها

كتابة: اسراء هشام - آخر تحديث: 11 يناير 2020
اسباب المشاكل الزوجية وطرق حلها

اسباب المشاكل الزوجية

إن اسباب المشاكل الزوجية تبدأ عندما يتعذر على أحد الطرفين فهم الآخر، وسنذكر في هذا المقال اسباب المشاكل الزوجية الأخرى:

  • مقارنة الزوجات دائما العلاقة بينهن وبين أزواجهن، وبين الحب الذي يتواجد في الأفلام والروايات مثل تذكر أعياد الزواج، والهدايا المستمرة المتبادلة وعدم القسوة في المعاملة.
  • الشكل الخاطئ للعلاقة الزوجية في وسائل الإعلام تبالغ في معنى الرحمة والمودة وتصور الى افراد المجتمع الحب الزائف، والمحرم والذي لا يمكن أن يتوفر في الواقع بين الزوجين.
  • لابد ان نقف على الحياة الواقعية للأزواج، واعلم انها حياة مليئة بالمشكلات الحياتية التي تتم بصفة دورية والتي تحتاج الى القرارات والتصرف والأجواء المشحونة التي تعترض الزوجين، وتبعدهم كثيرا عن الجو العاطفي والرومانسي، ولا بد أن يكون هناك تحمل للمسؤولية.
  • لابد أن تراعي الزوجات الكثير من الامور التي يعيشها الأزواج اليوم بسبب الضغوط النفسية والإرهاق النفسي في الأعمال التي يقومون بها، وهذا الأمر يؤثر بلا شك على الرجال ويسبب الضعف في الكثير من الأمور وخاصة في تقديم الحب الى الزوجه.
  • عدم التفاهم على نفسية الرج، والأسلوب الذي يتعامل به، و كيف يعبر عن حبه، فتختلف المواقف وتختلف طريقة التعبير عن الحب، ولكن الزوجة تربط كل هذه الأمور بما تشاهده من وسائل الإعلام، وفي بعض الأشخاص يكون من الصعب عليهم أن يعبروا عن حبهم لزوجاتهم، عكس المرأة التي تميل الى الحب، والحديث عنه.
  • هناك فرق كبير بين رومانسية المرأة وواقعيه الرجل، وهذا هو السبب الرئيسي للمشكلة التي تعاني منها النساء اليوم، فلا بد أن نعترف بهذا الاختلاف بين الرجل وزوجته فمن المعروف أن حسن المعاملة والترفيه من الأمور التي تسعد الزوجة، فانها تميل الى الرومانسية والكلام المعسول، وهذا الامر يجعلها تعيش في قلق دائم فراغ عاطفي وتحتاج الى هذه الامور.
  • الفقر الذي ينتشر في هذه الأيام وانخفاض المستوى المعيشي يؤثر على الرجل في التعبير عن حبه لزوجته، أو في طريقة التعامل مع أسرته، ولهذا لابد أن لا تنسي كثير من النساء هذه الحقيقة.
اسباب المشاكل الزوجية
اسباب المشاكل الزوجية

كيفية حل المشاكل الزوجية

يتم التخلص من هذه المشكلات من خلال التفاهم بين الزوجين وتبادل الاحترام والبعد عن الأنانية ومحاولة تقديم السعادة من كل منهم الى الاخر على قدر المستطاع و التخلى عن العادات والمبادئ السيئة التى تكون سبب واضح فى تفكك العلاقات الزوجية في المجتمع.

إقرا أيضا :  احترام الزوجة للزوج والعكس

المصادر والمراجع

15 مشاهدة