الحمل والولادة

اسباب العطش عند الحامل

اسباب العطش عند الحامل

اسباب العطش عند الحامل

إن اسباب العطش عند الحامل كثيرة و متعددة، كما أن اسباب العطش عند الحامل قد يصاحبها أعراض عديدة مثل جفاف الحلق و الغثيان و الصداع و الانتفاخ

  • التعرق بشكل كبير ومفرط أثناء النوم يدعوها للشعور بالعطش الدائم والمستمر في أثناء يومها، ومن الممكن أن تتعرض الحامل إلى زيادة وارتفاع كبيرين في درجة الحرارة وهو الأمر الذي يشعرها بشكل كبير بالعطش الكثير، ومن الأمور الطبيعية في الحمل هو زيادة نسبة الدم في جسم الحامل بحوالي نسبة ٤٠٪ وهو من الأمور التي تستدعي الشعور بالعطش بشكل كبير، وذلك بسبب وجود نسبة قليلة من الدم في جسمها وهو ما يستدعي شعورها بالعطش للعمل على تجديد الدم في جسمها.
  • بالإضافة إلى تعويض السوائل الموجودة في جسمها والتي يحتاجها الطفل لكي تقوم بتزويده بالماء والأكسجين والذي يصله عن طريق الدم
  • ومن الممكن أن تتناول المرأة أطعمة تحتاج لتعويضها بالماء مثل الموالح والسكريات والأطعمة الغنية بالتوابل والأطعمة الأخرى الحارة والحادقة وهو ما تحتاج المرأة الحامل للتخفيف منه لكي لا يؤثر عليها سواء كان في العطش أو غيره.
  • ومن الممكن أن يكون السبب في ذلك هو سكري الحمل والذي يعد من أشهر الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى شعور المرأة بالعطش بشكل كبير، ولذلك فهي تحتاج إلى القيام بعمل قياس دوري للضغط، مع العلم أن سكري الحمل لا تختلف الأعراض الخاصة به مع حالة امرأة حامل ولديها مرض السكري، وهذه الأعراض مثل شعور الحامل بالرغبة الكبيرة في تناول الطعام أو شعورها بالجفاف في الحلق أو رغبتها الدائمة في التبول، ولذلك فهي تحتاج إلى القيام بعمل فحص دوري لها عند شعورها بأي حالة من الحالات التي قد ذكرناها من قبل.
إقرا أيضا:  أهم الممنوعات أثناء فترة الحمل
اسباب العطش عند الحامل
اسباب العطش عند الحامل

طرق السيطرة على العطش عند الحامل

  • أن تقوم بتناول الكثير من الفواكه والخضروات أيضا، وذلك بسبب قدرتها في عمل زيادة في المحتوى الخاص بالسوائل المتواجد في الجسم والعمل على تلبية احتياجات الجسم.
  • محاولة تناول الكثير من عصائر الفاكهة والحليب، وذلك للقيام بعمل تلبية لكل احتياجات الجسم.
  • التقليل من تناول الطعنة المسببة للعطش مثل الحوادق أو السكريات، بالإضافة إلى أهمية تجنب المشروبات الغازية أو التي تحتوي على الكافيين بشكل خاص.
إقرا أيضا:  أسباب آلام أسفل الظهر في فترة التبويض

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرا أيضا:  الحمل بعد الاجهاض مباشرة
إقرأ أيضا:ما هي أعراض الحمل الاولى

إقرأ أيضا:ما هي اعراض الحمل الأول

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
كريم ماربالين لتفتيح البشرة
التالي
كيفية معرفة نوع البشرة