الزواج والحياة العاطفية

اسباب الخيانة ونتائجها

اسباب الخيانة ونتائجها

اسباب الخيانة

اسباب الخيانة كثيرة حيث تعتبر الخيانة من أسوء الصفات التي من الممكن أن يتصف بها كل من الرجل والمرأة، مفهوم الخيانة عامة هي نقض العهد وعدم الالتزام بالعهد والثقة أو الأمانة كل هذا يعتبر من الأشياء التي يتصف بها الإنسان بالخيانة عامة وهنا في هذه المقالة سوف نتكلم عن خيانة الرجل أو الزوج وسوف نتكلم عن بعض الأسباب التي قد تدفعه إلى الخيانة، لان من المعروف ان أصعب أنواع الخيانة عامة هي خيانة الزوج لزوجته فهذه الحالة من الممكن ان تسبب الكثير من الدمار والتعب النفسي للزوجة بل من الممكن أن تؤدى إلى هدم العلاقة الزوجية ولذلك سوف نتعرف على بعض اسباب الخيانة ونتائجها.

إقرا أيضا:  التخلص من الغيرة المذمومة

النتائج والآثار السلبية للخيانة   

  • من المعروف ان لكل فعل رد فعل وأيضا للخيانة أثار سلبية من الممكن أن تؤدي إلى الفراق أو هدم أي علاقة سواء كانت علاقة زوجية أو علاقة صداقة، ولان الخيانة من الصفات السيئة جدا لذلك يجب أن النظر إلى النتائج السلبية والغير جيدة حتى لا يستسلم احد لهذه الصفة والابتعاد عنها.
  • من النتائج السلبية التي من الممكن أن تسببها الخيانة، هي فقدان الثقة وانهيار العلاقة الزوجية أو دمار اى علاقة تبنى على الثقة والحب، لأن الخيانة من الصفات التي قد تساهم بشكل كبير في فراق الزوجة عن زوجها أو خسارة الصديق أو الحبيب.
  • أيضا الخيانة الزوجية تؤدى إلى التفكك الأسري وتشرد الأطفال وهدم حياة زوجية.
  • الخيانة من الممكن ان تجعل الإنسان سيئ الخلق لا يراعى الله في أمور حياته ولا في بيته يجعل الإنسان خال من المشاعر الإنسانية، ويصبح إنسان من طبعه مريض بالخيانة.
النتائج والآثار السلبية للخيانة   
النتائج والآثار السلبية للخيانة

اسباب الخيانة

  • من الأسباب التي قد تساهم في خيانة الزوج أو تؤدي إلى الخيانة، هي قلة الإيمان والتدين والبعد عن الله سبحانه وتعالى.
  • التعاسة أو الملل من الحياة الزوجية يعتبر دافع قوي يؤدي إلى الخيانة.
  • من الممكن أن تكون صفة الخيانة عند الزوج من الصفات المورثة من احد الأقارب مثل الاب أو الأخ فهذا يعتبر من الأشياء التي تجعل من الرجل إنسان خائن.
  • التربية الغير صالحة تعتبر من الأسباب التي تساهم في إنشاء رجل غير سوى لا يتمتع بالأخلاق الحميدة وبالتالي من الممكن أن يلجأ إلى الخيانة.
  • إهمال الزوجة لزوجها من الأسباب التي تجعل الزوج يلجأ إلى إشباع رغباته العاطفية  لكن عن طريق غير سليم وهو بالطرق المحرمة.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  البخل: كيف أتعامل مع زوجي البخيل

-

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
كيف اعلم طفلي الكلام
التالي
كيف أهيئ نفسي للزواج