الصحة والجمال

ازالة الشعر تحت الجلد بالأعشاب

ازالة الشعر تحت الجلد بالأعشاب

الشعر

يعاني الكثير من الأشخاص من نمو الشعر تحت الجلد ، حيث يظهر الشعر تحت الجلد على شكل نقاط سوداء وغالبا ما تظهر في القدمين، ويتسبب الشعر تحت الجلد بالشعور بالوخز والحكة والانزعاج، والشعر تحت الجلد هو شعر صغير التف حول نفسه التف على نفسه لينمو باتجاه معاكس للوضع الطبيعي، حيث ينمو الى الداخل وليس الخارج، ويحدث ذلك بسبب انسداد مسامات البشرة بخلايا الجلد الميتة والتي تعمل على اغلاق جراب الشعره، وبالتالي نموها الى الاسفل أو الى الداخل وليس الى الخارج.

أسباب نمو الشعر تحت الجلد

تتعدد أسباب نمو الشعر تحت الجلد، إلا أن السبب الرئيسي هو تكسر الشعرة أو انكسارها، ومن أهم أسباب ظهوره ما يلي :

  • ازالة الشعر بماكنة الحلاقة وذلك بعكس نمو الشعر.
  • انكسار أو التواء الشعر عند ازالته بالحلاوة أو الشمع.
  • جفاف البشرة، وعدم ترطيبها بشكل مستمر.
  • عدم تقشير البشرة وبالتالي تراكم خلايا الجلد الميتة.
  • ازالة الشعر بشكل جزئي يتسبب في نمو الجزء المتبقي منه تحت الجلد.
  • عدم تنظيف البشرة بشكل مستمر، الأمر الذي يتسبب في انغلاق مسامات البشرة وعدم تمكن الشعر من النمو الى أعلى.
  • يعد أصحاب البشرة الدهنية أكثر عرضة للاصابة بهذا النوع من المشاكل.
إقرا أيضا:  طرق ترطيب الشعر

ازالة الشعر تحت الجلد بالأعشاب

  • زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة البشرة، حيث يحتوي على نسب عالية من المركبات المطهرة والمضادة للالتهابات والبكتيريا، حيث يساهم في علاج الشعر تحت الجلد، ومنع الاصابة بالالتهابات، ويمكن استخدامه عن طريق وضع القليل من الزيت على قطنة ثم دهن المنطقة المصابة، حيث يساعد على ترطيب المنطقة وعلاج المشكلة مع الاستخدام المتكرر.

  • الألوفيرا

تعد الألوفيرا أو جل الصبار أحد أفضل العلاجات المنزلية التي تعمل على علاج الكثير من مشاكل البشرة، حيث يحتوي على نسب عالية من المركبات المطهرة التي تعمل على علاج الالتهابات والبكتيريا التي تتراكم في المسامات المغلقة، ويمكن استخدامه عن طريق دهن المنطقة المصابة بالجل وتركه لساعة، حيث يعمل على تهدئة الحكة وتخفف من الاحمرار.

إقرا أيضا:  فوائد دم الغزال للوجه والشعر والجسم
إقرأ أيضا:فوائد ملح البحر الميت للشعر والبشرة
ازالة الشعر تحت الجلد بالأعشاب
ازالة الشعر تحت الجلد بالأعشاب
  • مقشر السكر

يمكن للسكر ازالة الشعر الداخل في الجلد، حيث يمكن الاستحمام بالماء الساخن حتى يترطب، ثم تفرك البشرة بالسكر لمدة خمسة دقائق على الأقل، ثم تغسل البشرة جيدا وتجفف، ويفضل استخدام هذا الماسك بشكل مستمر وذلك لازالة الجلد الميت من البشرة، كما يمكن خلط كمية من السكر مع زيت الزيتون وفرك الجسم بها، وغسله بالماء الدافئ ثم ترطيبه بأي كريم مرطب.

  • الملح

يمكن للملح ازالة الشعر الداخل في الجلد، حيث يمكن الاستحمام بالماء الساخن حتى يترطب، ثم تفرك البشرة بالملح لمدة خمسة دقائق على الأقل، ثم تغسل البشرة جيدا وتجفف، ويفضل استخدام هذا الماسك بشكل مستمر وذلك لازالة الجلد الميت من البشرة، كما يمكن خلط كمية من الملح مع زيت الزيتون وفرك الجسم بها، وغسله بالماء الدافئ ثم ترطيبه بأي كريم مرطب.

إقرا أيضا:  التخلص من انتفاخ تحت العينين

طرق الوقاية من الشعر تحت الجلد

يمكن استخدام بعض الطرق التي تقلل من فرص انكسار الشعر ونموه الى الداخل، وتشمل هذه الطرق ما يلي :

إقرأ أيضا:أهم استخدامات الفازلين
  • استخدام الملقط لازالة الشعر من الجلد، حيث يمكن أن تتسبب بالقليل من الألم عند اخراجها.
  • ضرورة تقشير البشرة باستمرار باستخدام المقشرات الطبيعية التي تعمل على ازالة الجلد الميت وفتح المسامات وبالتالي تقليل فرص نمو الشعر بداخل الجلد.
  • تجنب حلق الشعر باستخدام الشفرات، وازالته بالسكر أو الشمع، مع التأكد من ازالة الشعر بالكامل وليس بشكل جزئي وذلك لتجنب تكسر الشعر.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:فوائد المانجا للشعر
فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
طريقة عمل بسطيلة بالدجاج
التالي
طرق مؤكدة لمعرفة نوع الجنين