الإسلام والحياة

اذكار تحصين النفس من العين والحسد

اذكار تحصين النفس من العين والحسد

نبذة عامة

تتعدد اذكار تحصين النفس من العين والحسد وذلك للمسلم، وتتركز أهمية اذكار تحصين النفس من العين والحسد في حماية العبد المسلم من الاصابة بهذه المشاكل، وكذلك لها الأثر الكبير على الصحة والمال والأبناء، وهناك فرق بين السحر، والعين، والحسد، فالحسد هو مرض ودليل على ضعف الإيمان لدى الإنسان الحاسد، كما أنه عدم رضا بما أنعم الله به عليه من النعم، وسخط لتمتع غيره ببعض النعم، أما العين فهي نفس خبيثة تكون مليئه بالحزن تصيب الإنسان أصابه السهم من الرمية، والعين لها نوعان أمام عين محبة، او عين حاسده، ولكن السحر هو شرك بالله عز وجل وهو من أعظم الموبقات، والكفر بالله.

اذكار تحصين النفس من العين والحسد

 هناك أدعية كثيرة لفك السحر والعين والحسد، الذين كثيرا ما يرتبطون ببعضهم البعض، حيث ان الانسان او العبد يلجأ إلى الله بالدعاء حتى يرفع الله عنه البلاء، ويبعدهم عنه، وهناك ادعية كثيرة يتم استخدامها، وذلك من اجل فك السحر، والعين، وكذلك بعض الأذكار التي عند المواظبة عليها فإنه لا يمكن للعين أن تؤثر على العبد، او يضره الحسد، وكما نعلم فان البشر لا يستطيعون أن يسببون الأذى لأي شخص، او اي احد من العباد، إلا بأمر الله، لأن أقصى ما يستطيعون أن يفعلوه هو ما يحدث، ومكتوب للعبد، واراده الله، مع العلم ان الرقيه الشرعيه والتي هي ثابتة في الكتاب والسنة التي استخدمها الرسول عليه افضل الصلاه والسلام لرقي نفسه، ولرقي الناس كذلك، وهي عبارة عن بعض الادعيه، وكذلك السور القرآنية التي تساعد كثيرا في علاج الحسد، والعين، والسحر.

-

اذكار تحصين النفس من العين والحسد

  • “بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك، بسم الله أرقيك من كل داء يؤذيك، ومن كل بلاء يؤذيك، ومن كل شر وشقاء يشقيك، ومن كل نفس أو عين حاقد أو عين حاسد، ومن كل نفس أو سحر ساحر أو كيد كائد”.
  • “بسم الله أرقيك، والله يرعاك، والله يشفيك، والله يبرؤك، والله يجيرك، والله يجبرك، والله يعيذك، والله يعصمك، والله يحفظك، بسم الله أرقيك من وساوس الصدر، وشتات الأمر من الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشيطان، ومن الأسقام، من الكوابيس ومن مزعجات الأحلام، وَإِنَّا عَلَى ذَهَابٍ بِهِ لَقَادِرُونَ”.
  • “بسم الله أرقيك من شر النفاثات في العقد، ومن شر حاقد إذا حقد، ومن شر حاسد إذا حسد، ومن شر ساحر إذا سحر، من شر ناظر إذا نظر، ومن شر ماكر إذا مكر”.
اذكار تحصين النفس من العين والحسد
اذكار تحصين النفس من العين والحسد
  • “اللهم أبطل تأثير العين والحسد، اللهم أخرج كل عين لامّة، اللهم أخرج كل العيون اللامّة، اللهم أخرج كل عين قوية، اللهم أخرج كل عين قديمة”.
  • “اللهم أخرج كل عين حاسد حاقد، وكل نفس خبيثة مبغضه لزوال النعم تمنت، اللهم أخرج كل عين قوية أو عين حارة”.
  • “اللهم أخرج عيون الأقارب وعيون المعارف والأصدقاء، اللهم أخرج أعين وأنفس الجن”.
  • “أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ”.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  فضل التكبير

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أذكار طلب الرزق
التالي
اذكار النوم للاطفال