الإسلام والحياة

اذكار تحصين الاطفال عند الخروج

اذكار تحصين الاطفال عند الخروج

نبذة عامة

اذكار تحصين الاطفال كثيرة ومتعددة، وتتركز أهمية اذكار تحصين الاطفال في حمايتهم من الشيطان والجن والعين الحاسدة والشرور المختلفة، وقد ورد عن نبي الأمة عليه أفضل الصلاة، والسلام الكثير من الأحاديث النبوية، التي كان يحصن بها الأخرين أو يحصن نفسه، لابد أن نحصن أطفالنا عند الخروج من المنزل، من النفس، والحسد، والسحر، والطفل منذ أن يولد كان يحصنه نبي الله من خلال الأذان، والتكبير في أذنه، لأن الأطفال لا يفقهون شيئا، لابد أن نهتم بهم، ونرعاهم، واحفظهم من جميع ما يؤذيهم.

تحصين الاطفال

هناك الكثير من الآباء والأمهات يجهلون طرق تحصين الأطفال بالأذكار، والأدعية، التي يتمكنوا من خلالها أن يتحصنوا أطفالهم من جميع الشرور، والشياطين، والعين الحاسدة، ولكن لابد أن لا نغفل عن الرقية الشرعية، والتحصين للأطفال بشكل مستمر.
ويعد تحصين الأطفال من خلال الآباء، والأمهات من السنن النبوية المؤكدة، لأن نبي الله كان يحصن الحسن، والحسين باستمرار، وبنفسه.

إقرا أيضا:  ما هي أهم أذكار التوبة

شروط تحصين الاطفال

  • لابد أن يكون التحصين من خلال أسماء الله عز وجل، وصفاته، و أدعية من القرآن الكريم، والسنة النبوية.
  • لابد أن يكون التحصين من خلال اللغة الخاصة بنا، وهي لغة القرآن الكريم، ويكون التحصين بعيدا عن الطلاسم، والتماثيل في جميع العبارات الغير مفهومة غالبا تخصص السحر.
  • الإيمان، والثقة بالله، بأن الله هو الشافي، والعافي، وهو القادر على رفع الضر عن الطفل.
  • الاسترشاد بالسنة النبوية في الطرق، التي تمكن الآباء من تحصين أطفالهم.
إقرا أيضا:  كيف اعرف مكان السحر المرشوش

أدعية تحصين الاطفال

اذكار تحصين الاطفال عند الخروج
اذكار تحصين الاطفال عند الخروج

نرقي الطفل بجميع الأسماء، التي لاتعد، ولا تحصى أن يحميه من كل شيء ،يسبب له الأذى، ومن كل الناس، التى تكن له الضرر، ومن كل عين تكن له الحسد، فالله هو الشافي المعافي، وقراءة آيات من الذكر الحكيم، ومنها المعوذتين، ثم الدعاء لله عز وجل أن يذهب البؤس عن الطفل، ويشفيه، فإنه لا شفاء بعد شفاء الله، هو الذي يزيل الهم، والمرض من الأجساد، و يشفي القلوب، ويريح النفوس، وسورة البقرة وقراءة سورة الإخلاص والمعوذتين تحمي الطفل من جميع الشرور، كما أن ذكر الله عز وجل، والاكثار منه يمنع الكثير من الأمور، مثل الحسد، والعين، ويتمكن من طرد الشياطين، وجميع أعمالهم، التي تصيب الأطفال.

إقرا أيضا:  أجمل الأدعية المستجابة

دعاء تحصين الاطفال والأبناء والأموال

“أُعيذُكَ بكلمات اللهِ التَّامَّةِ مِنْ كُلِّ شيطانٍ وهامَّة، ومنْ كُلِّ عيْنٍ لامَّةٍ”، فقد كان النَّبيُّ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّم- يُعوِّذُ الحسن والحُسَينَ ويقولُ: “إنّ أَباكُما كان يعوذ بها إِسْمَاعِيل وإِسحاق؛ أَعُوذ بكلمات اللَّهِ التَّامة مِنْ كُلّ شيْطان وَهامَّة، وَمِن كُلِّ عَيْنٍ لامَّة”
-ضع يدك على رأس طفلك وادعوا هذا الدعاء

“اللهم ربَّ الناس، أذهب الباس، واشفِ أنت الشافي، لا شفاءَ إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقمًا”
“المعوذتين وسورة الإخلاص لكي يتم تحصين الأطفال من كلّ شر، والإكثار من ذكر الله سبحانه وتعالى عليهم، حيث أن الإكثار من الذكر يمنع العين والحسد وطرد الشياطين وأعمالهم“.

المصادر والمراجع

اسراء هشام

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
كيفية تقوية شخصية الطفل
التالي
كيفية الاحتفال بذكرى الزواج