الحمل والولادة

ادوية تساعد على الحمل

ادوية تساعد على الحمل

ادوية تساعد على الحمل

ادوية تساعد على الحمل هو ما يبحث عنه الأزواج عندما يتأخر حدوث الحمل، وقد يلجأ البعض الى اتشارة الطبيب حول وجود ادوية تساعد على الحمل والاطمئنان على حالتهم وإمكانياتهم الرزق بطفل وحدوث حملن وسنبين أنواع أدوية مفيدة ومن الممكن أن تساعد في حدوث الحمل:

  • الميتفورمين (Metformin): نسبة كبيرة من السيدات يعانون من تكيس المبايض، حيث يجد الطبيب عند فحص السيدة من وجود كيس على المبيض يعيق التخصيب، ويقل فرصة الحمل، ويتم أخذ هذا العقار بعد كتابته من الطبيب لفترة معينة من الوقت.
  • البروموكريبتين (Bromocriptine): أحيانا عند عمل بعض التحاليل في الدم يظهر وجود هرمون البرولاكتين المسؤول عن وجود الحليب في الثدي رغم عدم وجود حمل، مما يضعف فرصة حدوث حمل بسبب زيادة نسبة هذا الهرمون فينصح الطبيب بهذا العلاج حتى يتم إزالة كل نسب الحليب في الثدي.
  • كلوميفين (Clomiphene): لكي يتم حدوث حمل يجب أن يتوافر عدد معين من البويضات وبعض السيدات تعاني من نقص العدد في البويضات، لذلك يتم تعاطي هذا العقار الذي يؤثر على المخ لإفراز هرمون FSHوLH لإنتاج البويضات بشكل أعلى.
إقرا أيضا:  اعراض الحمل في الشهر التاسع

متى يتم اخذ ادوية تساعد على الحمل

يجب على أي سيدة عدم اخذ أي عقار للحمل دون اللجوء إلى طبيب متخصص حتى لا يتم حدوث تأثير سلبي على السيدة يعيق الحمل بشكل أكبر، حيث يلزم عمل تحاليل معملية، ومعرفة نسب هرمون FSHوLH في الدم المسؤول عن التبويض، وقياس نسبة هرمون الحليب البرولاكتين في الثدي عن طريق تحليل الدم، قياس نسب السكر في الدم ومتابعة معدلاتها، وعمل سونار لمعرفة وجود أي مشاكل عضوية في الرحم أو المبايض من عدمه.

متى يتم اخذ ادوية تساعد على الحمل
متى يتم اخذ ادوية تساعد على الحمل

مجنبات الحاجة لأدوية تساعد على الحمل

  • تناول طعام صحي مفيد من زيادة الخضروات والفواكه الطازجة والبعد عن الوجبات السريعة والأكلات المشبعة من الدهون.، والإكثار من تناول الأطعمة المتوفر فيها الكالسيوم مثل اللبن والبيض والجبن.
  • المحافظة على الوزن الصحي وعمل روتين يومي الرياضة الخفيفة مثل الممشى، والابتعاد عن التدخين قدر الإمكان لأنه يقلل من فرص الخصوبة للزوجين، وشرب سوائل ساخنة كثيرة مثل اليانسون والحلبة والمريمية، حيث ثبت أنها تزيد من فرصة خصوبة المرأة.
  • مراجعة الطبيب للتأكد من عدم وجود أي التهابات في مجرى البول أو المهبل، مما يضعف فرص الحمل، والتقليل من القهوة والنسكافية والمشروبات الغازية والمشروبات التي يدخل فيها الكافيين.
إقرا أيضا:  ما هو الحمل العنقودي

المصادر والمراجع

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
مشكلات العروس الجديدة واهم النصائح
التالي
حبوب البروجسترون لتثبيت الحمل