اختراعات واكتشافات

إنتاج غاز الميثان من روث الحيوانات

إنتاج غاز الميثان من روث الحيوانات

الميثان

غاز الميثان هو مجموعة من الغازات المختلفة القابلة للاحتراق، حيث يتكون غاز الميثان من كائنات حية دقيقة ناتجة عن تخمر نفايات وورث ماشية وحاويات مغلقة تضم مخلفات نباتية وحيوانية مختلفة، يستخدم تلك الغاز في الكثير من الاستخدامات المختلفة ويعد من احدى أنواع الغاز الذي تحتاج إليه الدولة بشكل كبير.

كيفية إنتاج غاز الميثان من روث الحيوانات

يمكنك أن تبادر في إنتاج غاز الميثان من خلال روث الحيوانات بشكل دقيق وسريع في نفس الوقت، والطريقة عبارة عن:

-
  • تتم عن طريق تخمرات لا هوائية من مخلفات الدواجن والحيوانات المختلفة بالإضافة إلى المزيد من المحاصيل الزراعية الأخرى ومنها القش وحطب الذرة أيضًا.
  • بدءا من نشاط الكائنات الحية الدقيقة وهي البكتريا التي تقوم بتحليل المخلفات العضوية في وسط لا هوائي، ومن بعد ذلك يتم زيادة النشاط البكتيري على حسب ظروف التخمر المعدة لذلك بالإضافة إلى كلا من درجة الحموضة ودرجة الحرارة ويتم التقليب الفوري لتلك المخلفات حتى تتخمر بشكل جيد.
  • يفضل في تلك العملية أن يتم إضافة مخلفات الدواجن ومخلفات كلا من التبن والقش الخاص بالأرز بالإضافة إلى المزيد من الحطب الخاص بالذرة حيث انه له فاعلية كبيرة في التخلص من الكثير من الفطريات السامة.
  • حيث أن زرق الدواجن الخالي من الفرشة لا يعطي نسبة عالية من غاز الميثان بل انه لا يفضل أيضًا وهذا يرجع إلى أن نسبة الأمونيا التي تخرج منه تكون كثيرة للغاية ومن الممكن أن تعمل على قتل البكتيريا وبالتالي يؤدي إلى حدوث مشكلة في التخمر.
  • روث المخلفات إلى يتم إضافته إلى تلك التخمر بشكل يومي أو على طريق دفعات مختلفة يكون متوسط الكتلة الصلبة به هي 10% ويتم خلطة بالمزيد من المخلفات المختلفة الأخرى.
إقرا أيضا:  اختراع الهاتف ومراحل تطوره

 معلومات حول إنتاج غاز الميثان

  • تتوقف المدة الزمنية الخاصة بإنتاج الميثان على حسب المخلفات التي تم وضعها بالإضافة إلى نوع المادة العضوية التي تم إضافتها من قبل، حيث أن تكون المخلفات الخاصة بالحيوانات اكثر تحلل من المخلفات النباتية أو الزراعية الأخرى، كما أن المخلفات المفتتة اكثر تحلل من المخلفات الأخرى الصحيحة وخاصة في عملية التخمر.
  • يمكنك أن تقوم بتحضير غاز الميثان ومنها طريقة تنظيف البرميل الخاص بالمواد البترولية بشكل كلي وجيد ومن بعد ذلك يتم عمل فتحة في البرميل لكي نقوم بإدخال المخلفات من خلالها ومن ثم عمل فتحة صغيرة من أجل دخول أي خرطوم، قم بوضع قمع في بداية الفتحة من أجل أن يسهل عليك دخول الكثير من الأشياء، انتظر 30 يوما ومن بعد ذلك قم بتعريض تلك البرميل إلى الشمس للمزيد من التحلل السريع بالإضافة إلى إنتاج المزيد من غاز الميثان بسرعة أكبر من أي وقت مضى.
إقرا أيضا:  كيفية اختراع اللاسلكي وتركيبه
إنتاج غاز الميثان من روث الحيوانات
إنتاج غاز الميثان من روث الحيوانات
  • إذا كنت تريد أن تقوم بتجميع المزيد من غاز الميثان قم بوضع طوق أو اطار بعد الربطة وبهذا الشكل سوف يسمح بدخول غاز الميثان وخروجه بكل سهولة ممكنة، تستطيع أيضًا أن تقوم بإنتاج المزيد من الغاز في فترة زمنية صغيرة للغاية حيث أن تلك المشروع مشروع مثالي من أجل العائد والحصول على العديد من الأموال في وقت قصير.
  • هناك طريقة أخرى وهي إحضار 3 براميل مفتوحة من الناحيتين ومثقوبة من الأسفل وهذا من أجل خروج الغاز بشكل جيد من خلاله، بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون البرميل مثقوب من المؤخرة لخروج المزيد من النفايات التي لم نعد بحاجة لها نم بعد ذلك، تلك الطريقة من الطرق المثالية لإنتاج غاز الميثان ومن بعد ذلك قم بفتح ثقب من الأعلى جيدا ولحم البراميل ببعضها البعض حتى تكون مفتوحة الجوانب جميعها.
  • يتم الآن وضع البراميل بشكل أفقي وبهذا يمكنك أن تقوم بإنتاج العديد من غاز الميثان في أقل وقت ممكن، ويمكنك أن تقوم باستثمار الكثير من الأموال في تلك المشروع الذي أصبح من المشاريع الغنية عن التعريف والتي لا تحتاج إلى المزيد من الجهد والعمل من اجل الحصول على أموال أو عائد ربح في النهاية، بل تستطيع أن تتمكن من الحصول على عائد بأقل ربح وعن طريق تجميع المخلفات الخاصة بالمزارع النباتية الكبيرة والحيوانية أيضًا.
إقرا أيضا:  كيفية اكتشاف علاج البنسلين

المصادر والمراجع

السابق
تجارب فيزيائية سهلة لطلاب الابتدائي
التالي
تحويل الطاقة المتجددة الى كهرباء