أماكن سياحية

إليك أفضل الأماكن السياحية في مدينة طوكيو

مدينة طوكيو ، السياحة في طوكيو ، طوكيو سياحيه

مدينة طوكيو

واليوم سنتحدث عن العاصمة اليابانية مدينة طوكيو من الناحية السياحية، مؤكدين على أن الجذب السياحي في مدينة طوكيو لا ينفصل عن أنها أهم الدول في العالم من الناحية الصناعية. وتعد اليابان تلك الدولة التي شاهدت الأحداث المتعاقبة من حروب وزلازل، وقامت من جديد وكأن شيء لم يكن، ولكن الوقوف من حديد كان تحدي وصبر وعمل متواصل، لتصبح الإمبراطورية المعبرة عن التقدم والتطور في صورة أحدث ما تكون.

المعالم السياحية في مدينة طوكيو 

  • مسجد طوكيو

بعد قيام الثورة الروسية فر البعض من التتار إلى طوكيو وقاموا ببناء المسجد عام 1938م، وفي عام 1986م تم بناءه مرة أخرى بتصميم عثماني بأيدي تركية، وبالفعل تم افتتاحه عام 200م.

  • حديقة هاما ريكيو
حديقة هاماريكيو
حديقة هاماريكيو

بالحديقة مرشد إلكتروني ليستمتع السياح بالزيارة، وفيما مضى كانت مركز لممارسة الصيد للأمراء العسكريين، واليوم فيها مقهى لتقديم بعض المشروبات.

  • مدينة الشمس المشرقة

فيها العديد من المعالم كالقبة السماوية وملاعب الأطفال والمطاعم والأسواق وأكواريوم، مما جعل منها مدينة داخل المدينة.

  • تقاطع شيبويا

تقع بالقرب من محطة شيبويا وفيها مسجد طوكيو، وتشتهر بالموضة، وتعد نقطة عبور لنحو 100 ألف فرد كل ساعة،
وهو ما يجذب الزائرين إلى الذهاب إلى ستار بارك لمشاهدة هذا العبور.

  • منطقة روبونجي

تضم المجمع الكبير روبنقي هيلز الموجود فيه كل متطلبات الحياة، والذي افتتح خلال عام 2003م، وفيها برج موري الذي يتكون من 54 دور.

  • برج طوكيو
برج طوكيو في مدينة طوكيو
برج طوكيو في مدينة طوكيو

وهو من أشهر المعالم السياحية في مَدينة طُوكيو ،تم بناء البرج في صورة مماثلة من برج إيفل بباريس،
ولكن يزيد في الارتفاع بنحو 10 متر، ليصل إلى 333م، وفيه صالة مراقبة على ارتفاع 250م وأخرى على ارتفاع 150م، وما يميزه لونه البرتقالي.

  • قبة مدينة طوكيو

يضم المطاعم ومركز للتسوق وأكواريوم وينبوع للمياه الساخنة بعمق 1.7 كيلو متر تحت الأرض، ومنتجع سبا لاكوا الكبير، والعديد من الألعاب الترفيهية المتنوعة والأشهر منها الأفعوانية، والملاهي المعروفة باسم كوراكوين، وملعب جاينتس المسقوف ويمارس فيه لعبة البيسبول.

  • حديقة الحيوانات

يعود إنشائها لعام 1892م، وولد فيها أول مولود بندا عملاق منذ 24 عام، وتضم 2600 نوع من الحيوانات من أصل 460 نوع، ولكنهم زادوا وتنوعوا بالتكاثر، وفيها قطار مونوريل.

  • ديزني لاند طوكيو

من أشهر المعالم السياحية في مَدينة طُوكيو صممت كديزني كاليفورنيا وبنيت عام 1983م، وفيها جزء للأطفال وهو ديزني لاند وأخر للكبار وهو ديزني سي، وتضم محلات الهدايا والمقاهي والمطاعم.

  • برج سكاي تري

المعروف باسم شجرة سماء طوكيو وبنيت بطريقة حديثة لتكون ضد الزلازل وذلك خلال عام 2012م، وفيها صالتين على ارتفاع 350م و450م لمشاهدة مدينة طوكيو منهما، ووضع أعلى البرج إرسال الراديو والتلفزيون.

إقرا أيضا:  السياحة في باريس في عام 2020

المصادر والمراجع

Tokyo

السابق
ألم فم المعدة : الأسباب والعلاج
التالي
تفسير رؤية السعادة في المنام