إليك أشهر المعالم السياحية في تركيا

كتابة: اماني محمد - آخر تحديث: 19 نوفمبر 2019
إليك أشهر المعالم السياحية في تركيا

تركيا 

تعددت المعالم السياحية في تركيا لأن المعالم السياحية في تركيا جعلت منها بلد يجمع بين الحضارتين الأوربية والآسيوية، وبمعنى أخر تجمع تركيا بين الشرق وما يحمله من عبق وتاريخ، وبين الغرب وما يحمله من تقدم وحداثة، فنرى المساجد المعبرة عن الدين الإسلامي تتوسط المعمار المقام بتصميمات أوروبية فريدة، ومن يزور تركيا يستشعر ما أقوله لأنه يشاهد على الطبيعة، والتي نود أن ننقلها لكم عبر السطور التالية.

أشهر المعالم السياحية في تركيا

اسطنبول عاصمة تركيا

تعرف العاصمة التركية اسطنبول بمدينة المآذن لوجود المساجد الكثيرة، والتي بنيت بناءاً فريداً ومختلفاً كمسجد السلطان حسن (المسجد الأزرق)، الذي يتكون من ستة أبراج والقباب الكبيرة المتعددة، ونجد على القباب النوافذ التي يدخل الهواء من خلالها، فهو وجه من أوجه السياحة التركية الذي يشعرك بالهدوء والروحانيات الإيجابية.

إقرا أيضا :  أروع الشواطئ في كاليفورنيا

وعن التسوق فتحدث ولا حرج فنجد باسطنبول الأسواق الممتلئة بالصناعات التركية قليلة الثمن، فإذا زرت البازار الكبير المغطى الشبيه بالسوق الدمشقي سوق الحميدية، فستجد الأكشاك والمحلات التي تضم الصناعات اليدوية كالمجوهرات والسجاد واللوحات، ولا ننسى التوابل التي تشتهر بها تركيا.

وفي شارع الاستقلال تجد فندق (ريتشموند اسطنبول) الذي يحاط بالمحلات والمطاعم، وفي نفس الوقت أسعاره مناسبة وخاصة أنه بقلب المدينة فلا تكلف الإقامة فيه مصاريف الانتقال، ومن الفندق يمكن وبكل سهولة زيارة برج غلطة العائد إلى القرن الرابع عشر، وكذلك قصر بيرا وكنيسة القديس أنتوني وساحة تقسيم الشهيرة.

مدينة أنطاليا من أشهر المعالم السياحية في تركيا

مدينة أنطاليا من أشهر المعالم السياحية في تركيا
مدينة أنطاليا من أشهر المعالم السياحية في تركيا

إذا كانت اسطنبول العاصمة التركية فإن أنطاليا هي عاصمة السياحة التركية، فمن لم يزورها لم يزور تركيا، والسبب في ذلك جوها المعتدل صيفاً وشتاءاً، وموقعها المميز على ساحل البحر المتوسط الجنوبي الغربي للبلاد، ونجد فيها الكثير والكثير من المشاريع السياحية والاستثمارات التي تزيد من مكانتها السياحية.

فيها مدينة تيرميسوس التاريخية التي تعود للعصر الإغريقي، والمناسبة للمغامرة والتسلق على المدرجات، وفيها شلالات دون المكونة من منبعين وعدد من الكهوف التي لا يصل إليها أحد بصعود السلم الضيق الحلزوني الموجود خلف الشلال، ويمكن الاسترخاء والجلوس بين الأشجار على المقاعد المخصصة، وتناول سمك السالمون بالمطاعم الموجودة بمنطقة الشلال.

إقرا أيضا :  السياحة في باريس في عام 2020

مدينة بودروم

مدينة من عجائب الدنيا بالعالم القديم وتعد من أفضل الأماكن السياحية بالعالم وليس بتركيا فقط، فهي مدينة يغلب عليها اللون الأبيض، لأن المباني بيضاء وذات ارتفاع منخفض، وتتسم بالمنظر الساحر والهدوء المريح للنفس، ويمكن ركوب القوارب وممارسة رياضة الغوص بالميناء الكبير، وزيارة كنيسة القديس بطرس المبنية بالقرن الخامس عشر، وزيارة المتحف الذي يضم التحف الفنية والسفن التي تعود للعصر البيزنطي والعصر الإغريقي.

إقرا أيضا :  معلومات عن متحف اللوفر

فندق مرمارا بودروم المجهز بوسائل الراحة والرفاهية والمنظر الساحر المطل على البحر والمدينة بأكملها، والأسعار فيه غالية بعض الشيء وتختلف من موسم لأخر، ولا ننسى مطعم بيترز بليس الذي يقدم الأطباق الأوربية والتركية وبالأسعار المناسبة، وفي جو من الهدوء لكونه بعيد عن الضوضاء وصخب المدينة.

مدينة بودروم
مدينة بودروم

المصادر والمراجع

15 Top-Rated Tourist Attractions in Turkey

13 مشاهدة