الصحة

إرشادات للمحافظة على الصحة العامة

إرشادات للمحافظة على الصحة العامة و أهم النصائح لصحة سليمة

بعض النصائح و الإرشادات لصحة سليمة

يعمل الجميع على الحصول على أفضل صحة ولكن كثيرا منا يجهل بعض الأمور البسيطة التي عند مراعاتها يمكننا الحصول على صحة جيدة وبالإضافة إلى التمارين التي يجب ممارستها بانتظام والأكل الصحي فإن هذه الأمور ليست كافية للحصول على صحة جيدة فيجب أن نراعي كل الأمور التي تجعل صحتنا جيدة وذلك من خلال القيام بإتباع إرشادات للمحافظة على الصحة العامة.

نصائح و إرشادات للمحافظة على الصحة العامة

  • يعتبر البقاء بمزاج جيد من أهم الطرق وأفضلها للحفاظ على الصحة، فحياة أي شخص لا تخلو من المشكلات أو الهموم لكن إعطاءها حجما أكبر أو السماح لها بتعكير المزاج فذلك يتسبب في تقليل الإنتاجية وتقلل من مناعة الجسم كما أنه أمر يسهم في اختلال توازن الهرمونات.
  • الحركة المستمرة وذلك من خلال تغيير نمط الحياة، لأن الجلوس خلف المكاتب أو خلف الشاشات لساعات طويلة يزيد الإصابة بأمراض مختلفة وعديدة ولكن ممارسة الرياضة والحركة باستمرار يقوم بتنشيط الدورة الدموية والتي تقوم بتنشيط مختلف أجهزة الجسم.
  • يجب شرب كمية كافية من الماء يوميا، لأن الجسم يتكون بشكل أساسي من المياه وإذا ما نقص الماء في أجسادنا فإن ذلك يؤثر بشكل كبير على العمليات الحيوية بالجسم، ولذلك فأنه ينصح بتناول ثمانية أكواب بشكل يومي لأن ذلك من الأمور المهمة جدا للصحة العامة.
إقرا أيضا:  أعراض وعلاج التهاب الحلق الشديد

إرشادات للمحافظة على الصحة العامة

هناك بعض من التصرفات التي تحافظ على صحة الجسم بشكل عام ومنها:

-
  • الطعام العضوي: في الالتزام بإتباع حمية غذائية تحتوى على طعام عضوي، يعمل على أن يكون الجسم بحالة صحية ممتاز، وذلك بسبب أن الطعام العضوي لا يحتوى على أي هرمونات، ولكن هذا الطعام يتميز بتكلفته العالية.
  • التأمل: قد يعتقد البعض أن التأمل أمر مبالغ فيه ولا فائدة منه، ولكن في الحقيقة يساعد كثيرا في التخلص من القلق والغضب، كما أنه يعمل على تنظيم ضغط الدم ويحد من الأرق ويساعد على التركيز لفترات أطول.
  • الابتعاد عن الوجبات السريعة: على الرغم من كون هذه الوجبات رخيصة ولذيذة في أحيان كثيرة، ولكن مساوئ هذه الوجبات تفوق حسناتها ويجب الابتعاد عنها ليبقى الوزن الصحي كما أن ذلك يعمل على تقليل فرص الإصابة بأمراض مختلفة.
  • اليوميات: كثير من الأشخاص يرون أن كتابة اليوميات أمرا غير هاما ومضيعة للوقت، ولكن هذا الأمر في الواقع يجعل الأفكار أكثر وضوحا كما أنه يساعد في تخفيف الضغط النفسي، وفي تحقيق الأهداف، ويمكن أن يساعد على حل بعض الخلافات مع الآخرين.
إقرا أيضا:  المرض النفسي وأسباب الإصابة به

المصادر و المراجع

Public health guidance

السابق
وصفات للتخلص من الكرش الكبير
التالي
فيتامين الشمس وعلاقته بنمو الشعر