أين تتواجد معظم البكتيريا في المنزل

كتابة: مالك عوض - آخر تحديث: 1 سبتمبر 2019
أين تتواجد معظم البكتيريا في المنزل

البكتيريا في المنزل

قد يظن البعض أنه المرحاض ، و لكن هو ليس كذلك ، ويجب على الجميع معرفته لمعرفة كيفية القيام بالتنظيف الصحيح عند القيام بتنظيف المنزل.
عندما تستخدم مرحاضًا عامًا ، من الأفضل عدم التفكير في كمية البكتيريا في المنزل التي تحيط بك في تلك اللحظة.
لا نحب أيضًا التفكير في مدى نظافة سلال التسوق في السوبر ماركت أو عدد الأيدي التي لمست باقي المال الذي حصلنا عليه من أمين الصندوق. على الرغم من أننا غالباً ما نرى الأماكن العامة على أنها قد تكون قذرة ، إلا أن هناك أيضًا أطنانًا من البكتيريا و الجراثيم التي يمكن العثور عليها في منزلك …

إقرا أيضا:  أسباب ظهور الزوائد الجلدية

الأماكن التي تتواجد فيها البكتيريا في المنزل

الأماكن التي تتواجد فيها البكتيريا في المنزل
الأماكن التي تتواجد فيها البكتيريا في المنزل
  • أقذر عنصر
    يعتقد الكثير من الناس أن المرحاض أو فرشاة المرحاض هي أكبر مصدر البكتيريا في المنزل ، لكن هذا غير صحيح. كشف موقع “Helpling.nl”  الهولندي عن وجود معظم البكتيريا في المماسح. هذا ليس غريباً، عندما تفكر فيه. فإنك يمكنك تنظيف أرضية مليئة بالأتربة و الشعر وبقايا الطعام والأوساخ الأخرى مستخدماً الممسحة، هل وضعت الممسحة بعيدا دون تنظيفها ؟ ستتكاثر البكتيريا عليها بمعدل سريع.
  • جهاز التحكم بالتلفزيون عن بعد
    و قد أثبتت العديد من الدراسات و الأبحاث بأن أحهزة التحكم بالتلفاز عن بعد، تحتوي على ما لا يقل عن 50000 جرثومة بكتيرية تقريبا، و ذلك بسبب عدد مرات انتقال تلك الأجهزة من شخص إلى أخر، و من يد إلى يد أخرى، و هذا يعني انتقل الجراثيم البكتيرية من الأشخاص عبر الأجهزة و العكس أيضا، و قد يغفل العديد و الكثير من الناس عن مدى إمكانية حمل تلك الأسطح الخاصة بأجهزة التحكم التلفزيوني للجراثيم البكتيرية و من الممكن انتقالها إلى الأطفال بسهولة و سرعة خيالية.
  • الهواتف المحمولة
    و تعتبر أجهزة الهاتف الخلوي نقطة رئيسية لتجمع الجراثيم البكتيرية، و التي قد تمكن العلماء و الباحثين من تقدير عددها إلى ما يقارب ال 1700 نوعا من الجراثيم البكتيرية و المعدية أيضا، و تكمن خطور هذه الأجهزة و ما تحمله من الجراثيم في ملامستها للوجوه الخاصة بالمتحدثين فيها، و قد لا يدرك الناس مدى خطورة أجهزة الهاتف و قدرة أسطحها على لصق إي نوع بكتيري قد يلامسها، كما و يقوم البعض بأخذ الهاتف إلى الحمامات دون إدراك منهم بالجراثيم و الفايروسات التي تلتقطها أجهزتهم من هناك.
إقرا أيضا:  ما لا تعرفه عن هنري فورد

المصادر و المراجع

The 9 Dirtiest Spots in Your Home

8 مشاهدة