صحة البشرة

أهم وصفات لتنظيف البشرة

أهم وصفات لتنظيف البشرة

من الممكن أن يتم صنع وصفات لتنظيف البشرة في المنزل، ويتم صنعها بواسطة مواد طبيعية وليس لها أية أضرار جانبية قد تؤذي البشرة أو تؤثر عليها، بل على العكس فهي تعمل على زيادة نضارتها وتجميلها وجعلها أصغر من سنها. كما أن صنع وصفات لتنظيف البشرة من الأشياء القادرة على إعادة النضارة للبشرة حتى مع وجود عوامل قادرة على التسبب بأذى لها سواء كان بسبب الإجهاد أو قلة النوم.

كيف يمكن عمل وصفات لتنظيف البشرة

كيف يمكن عمل تنظيف للبشرة
كيف يمكن عمل تنظيف للبشرة

تتواجد خطوات بسيطة قادرة على إعادة النضارة للبشرة، وهي قد تم تقسيمها في نقاط، وهذه النقاط هي:

  • عملية تنظيف الوجه: والتي يتم من خلالها عمل إزالة كل آثار المكياج المتواجدة به أو عمل إزالة لها، وهو ما يتم عن طريق استعمال غسول مناسب مع نوع البشرة.

    ومن المواد الطبيعية التي يمكن استعمالها في عمليات التنظيف: الحليب، والذي يمكن استعماله عن طريق غمر قطعة من القطن في الحليب ومن ثم يتم تمريرها على البشرة في حركات دائرية وبعدها يتم غسل الوجه وشطفه بشكل جيد بالماء.

  •  عملية تقشير البشرة: وهي من العمليات المساعدة على إزالة وتقشير كل خلايا الجلد الميت المتواجد في سطح البشرة أو الجلد، بالإضافة إلى قدرته على تقليل تواجد خطوط الجلد أو التجاعيد أو أي خطوط دقيقة متواجده في سطح الوجه، ويعمل أيضا على التخفيف من تواجد أي مسام كبيرة في البشرة، وهو ما يتم عن طريق وضع مقشر على الوجه الذي قد تم ترطيبه ويتم البدء في عمل مساج خفيف وبالأخص في منطقة الذقن مع الأنف والجبين مع الإهتمام بالبعد عن منطقة العين لأنها منطقة كثيرة الليونة والحساسية.
  • عملية تبخير المسامات: والتي من خلالها يتم فتح المسامات المغلقة بالإضافة إلى مساعدته في إحداث عملية طرد أية سموم أو شوائب قد تراكمت على منطقة الجلد التي تكون الشوائب، وهو ما يحدث عن طريق وضع الوجه في وعاء يحتوي على ماء مغلي ويتم تغطية الرأس بواسطة منشفة ومن ثم يخفض الوجه في الماء ويرفع ليقوم بالتقاط البخار.

 وصفات لتنظيف البشرة يتم تحضيرها في المنزل

يوجد وصفات كثيرة ممكن ان تعيد نظارة البشرة لجميع انواع البشرة ومنها : 

إقرا أيضا:  ماسكات لحب الشباب سريعة المفعول
إقرأ أيضا:تبييض بشرة الوجه بوصفات طبيعية

   وصفة الحليب مع العسل والخميرة مكوناتها

  1. ٣ ملعقة صغيرة من الخميرة.
  2. ١/٤ كوب من الحليب.
  3. ١ ملعقة من العسل.

طريقة التحضير واستعمال وصفات لتنظيف البشرة

  • يمكنك القيام بعمل تذويب لكلا من الحليب مع الخميرة ومن ثم يضاف إليه العسل، ويمكنك بعدها أن تقومي بمزج المكونات كلها مع بعضها بشكل جيد حتى يتكون قوام جيد أمامك.
  • يمكنك بعدها أن تقومي يوضع الخليط على كلا من الوجه والرقبة أيضا، ومن ثم يترك لمدة لا تقل عن ال ١٥ دقيقة ولا تزيد عن ال ٣٠ دقيقة.
  • يمكنك بعدها أن تقومي بشطف الوجه والرقبة كلاهما بالماء الدافيء في البداية ومن ثم بالماء البارد.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  ماسك النشا والليمون لبشرة نقية ونضرة

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:فوائد خل التفاح للبشرة
إقرا أيضا:  افضل ماسكات تفتيح البشرة

إسمي اسماء السيد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
طرق خفض حرارة الطفل
التالي
طرق التعامل مع المراهقين