الزواج والحياة العاطفية

أهم ما تحبه المرأة في الرجل

أهم ما تحبه المرأة في الرجل

أهم ما تحبه المرأة في الرجل 

أهم ما تحبه المرأة في الرجل أشياء عديدة حيث أن كل جنس سواء الرجل أو المرأة يوجد الصفات التي يجذب انتباه في الجنس الآخر مهما اختلفت الشخصيات من حيث التربية والتعليم والنشأة الاجتماعية، ولكن توجد صفات مشتركة في الرجل تجمع عليها جميع الفتيات مهما اختلفوا، وأيضا توجد صفات في المرأة يجمع عليها جميع الرجال مهما اختلفوا، خلال هذا المقال سنتعرف على أهم ما تحبه المرأة في الرجل.

من هي المرأة ومن هو الرجل

المرأة: هي كائن جميل يتسم بالنشاط والحيوية ويحب التجديد والانطلاق، وغالبا ما تحكم على الأشياء في تقديرها الأول يكون تقدير عاطفي ثم بعد ذلك تقوم بتحكيم العقل ولكن يوجد أمور كثيرة لا تستطيع أن تتحكم بعاطفتها في الحكم عليها،  وان المرأة هي كائن اجتماعي بطبعة تحب المشاركة ومساعدة الآخرين وتقديم الرعاية والاهتمام وهي تقدس الحياة الهادئة التي تنعم بالتفاهم والحب، والمرأة تحب الكلام والبوح بما تشعر به من حزن أو فرح. 

الرجل: هو كائن صامد قاسي يميل إلى الخشونة والشقاء، يحكم عقله بجميع أمور حياتة ولا يجعل للعاطفة شأن إلا القليل، لأنه يرى أن العاطفة هي نقطة ضعف والرجل لا يحب أن يظهر أمام نفسه  وأمام الآخرين انه ضعيف، يميل الرجل إلى الصمت والكتمان حيث انه إذا صمت فإنه يفكر في أمر ما ويبدأ في ترتيب وتشكيل حياتة أو أنه يتخذ قرار بأمر مصيري، لذا الرجل ينجذب إلى المرأة لأنه يرى فيها اللين والحنان الذي افتقده في حياته. 

إقرا أيضا:  ما هي أسباب الفتور العاطفي بين الزوجين
من هي المرأة ومن هو الرجل
من هي المرأة ومن هو الرجل

ما تحبه المرأة في الرجل

  • تحب المرأة الرجل الذي يتمتع بالثقة في النفس والوضوح والإيجابية حيث أن المرأة تنظر إلى الرجل الواضح الصريح أنه شخص شجاع وهذا جزء تفقده المرأة في نفسها. 
  • تحب المرأة الرجل الذي يعرف كيف يتعامل مع المرأة وكيف يقدر مشاعرها ويتعامل معها بلطف وذوق لأن المرأة مهما كانت قوتها فهي من الداخل كائن ضعيف هش يتأثر بأي شئ يحدث لها ومن حولها. 
  • ما تحبه المرأة في الرجل أن يكون الرجل خلوق وذو أخلاق وتربية عالية ليس من حيث المستوى الاجتماعي ولكن أن يكون راقي بأخلاقه وتعامله مع الناس من حوله. 
  • تحب المرأة الرجل الذكي والمرح حيث أنه يستطيع أن يفهمها ويفهم ما تحتاج دون كلام بمجرد نظرة عينيها لأن المرأة كائن خجول ولا تستطيع البوح دائما بما تحتاجه وبما في قلبها وتحب أيضا الرجل خفيف الظل الذي يشعرها دائما بالمرح والضحك حتى يهون عليها أي حزن. 
  • تحب المرأة الرجل الذي يحب العمل والنجاح أيضا في عمله وان يكون طموح تستطيع أن ترسم معه حياتها وتشعر معه بالاطمئنان والحياة المريحة لأنها بطبيعتها طموحة إلى الأفضل بشكل دائم وتسعى لذلك بالفعل. 

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  طرق حل المشاكل الزوجية المستمرة

مقالات ذات صلة

اسراء هشام

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
ما هو فضل الحجاب في الإسلام
التالي
طرق مساعدة الطفل على الجلوس