أهم فوائد ماسك الجرجير للشعر

كتابة: ندى علي - آخر تحديث: 20 فبراير 2020
أهم فوائد ماسك الجرجير للشعر

خلطة الجرجير للشعر

يوجد العديد من طرق عمل ماسك الجرجير للشعر، وفوائد ماسك الجرجير للشعر عديدة، والجرجير من الخضروات التي تساعد كثيرًا في نمو الشعر بشكل كبير، حيث يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر لحمايته والحفاظ عليه من التلف والجفاف كما يمنعه من التساقط ويعمل على زيادة كثافته ويقويه، خلطة الجرجير للشعر تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تحافظ على صحة الشعر.

ماسك الجرجير للشعر

ماسك الجرجير للشعر
ماسك الجرجير للشعر
  • يحتوي الجرجير على عناصر غذائية تقوي من للشعر وتعالج الالتهابات التي تصيب فروة الرأس مثل عنصر الزنك والكبريت.
  • يعتبر الجرجير من الوصفات الطبيعية التي تعمل على ترطيب فروة الرأس ومنع جفافها.
  • يمنح بصيلات الشعر العديد من الفيتامينات والمعادن والبروتينات التي تقوي الشعر وتساعد على زيادة كثافته.
  • تعمل الفيتامينات والعناصر الغذائية الموجودة في الجرجير على إعطاءه نضارة وحيوية ولمعانًا.
إقرا أيضا:  علاج مشكلة الشعر الخفيف بوصفات طبيعية

وصفات ماسك الجرجير لكثافة الشعر

  • خلطة  الجرجير وحليب جوز الهند: هذا الماسك يعمل على زيادة صلابة الشعر والعمل على زيادة كثافته، يتكون هذا الماسك من حليب جوز الهند والجرجير، نحضر الخلاط ونضرب المكونات جيدًا كما أنه يمكن إضافة حبة البركة ثم نوزعه على الشعر وتركه لمدة ثلاث أرباع ساعة ثم يتم شطفه بالماء والشامبو.
  • خلطة الجرجير وعصير الليمون وزيت الزيتون: تضرب المكونات معًا وهي عصير الليمون وزيت الزيتون والجرجير في الخلاط الكهربائي ثم نوزع الخليط على فروة الرأس ثم نتركه حتى تتشبع فروة الرأس بالقيمة الغذائية للخليط في حدود ساعتين أو أكثر ثم يشطف بالماء الفاتر والشامبو، هذه الوصفة تتخلص من الجلد الميت الذي يقوي نمو الشعر وامتصاص العناصر الغذائية وتنشط الدورة الدموية لفروة الرأس مما يجدد من نمو بصيلات الشعر من جديد.
  • ماسك عصير الجرجير مع الخيار: يضرب كلاً من الجرجير والخيار وتفاح مقشر ومقطع قطع صغيرة وملح في الخلاط مع إضافة زيت الزيتون ليساعد على ضرب المكونات ثم يتم توزيع الخليط على فروة الرأس ثم يترك حوالي ساعتين أو ثلاثة، هذه الوصفة تعمل على كثافة الشعر.
  • ماسك الجرجير والصبار: نحضر الخلاط الكهربائي نضع فيه جميع المقادير مع الزيت المتوفر ممكن زيت زيتون أو زيت جوز الهند المتوفر ثم يخفق في الخلاط ثم يوزع على البشرة بشكل منظم ثم يترك حسب الرغبة أقل وقت ساعة، هذه الوصفة تعمل على زيادة كثافة الشعر وتقويته.
  • الجرجير والزبادي: يحضر الخلاط ونخفق فيه الزبادي والجرجير نوزعهم على الشعر، ثم نترك الخليط ساعة ثم يغسل ويشطف بالماء والشامبو.
إقرا أيضا:  أهم فوائد السبانخ للشعر

المصادر والمراجع

11 مشاهدة