صحة الشعر

أهم فوائد شمع العسل للشعر

أهم فوائد شمع العسل للشعر

فوائد شمع العسل للشعر

فوائد شمع العسل الناتج من النحل للحفاظ على العسل من البكتيريا والجراثيم كثيرة ومن فوائد شمع العسل للشعر أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تفيد الشعر، فوائد شمع العسل للشعر وفيرة جدًا للعناصر التي يحتوي عليها وتمتصها فروة الرأس عند عمل ماسك به للشعر.

طريقة استخدام شمع العسل للشعر

  • نحضر الكمية التي يُرغب في استخدامها، نحضر وعاء به ماء نتركه حتى يتم غليانه ثم نطفئ عليه النار، ثم نحضر في وعاء آخر الشمع ونذوب الشمع على هذا البخار، ثم يجب أن يكون الشعر خالي تمامًا من أي زيوت.
  • ثم يترك حتى يجف تمامًا على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يتم شطفه بالماء الدافئ حتى يسهل التخلص منه.
إقرا أيضا:  فوائد زبدة الشيا للشعر
طريقة استخدام شمع العسل للشعر
طريقة استخدام شمع العسل للشعر

فوائد شمع العسل للشعر

  • يغذي فروة الرأس بالكثير من العناصر الغذائية: شمع العسل يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن والبروتينات والأحماض الأمينية كل هذه العناصر تساعد الشعر في قوة امتصاص الغذاء الذي يمتلكه الشمع، مما يساعد على سرعة نمو الشعر وقوة بصيلاته وزيادة كثافته.
  • يساعد شمع العسل على إطالة الشعر بشكل كبير: يعمل شمع العسل على معالجة الشعر التالف المقصف كما أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تمنح الشعر قوة وطول.
  • يحارب ظهور البكتيريا والفطريات التي تسبب القشرة: لما يحتوي شمع العسل نسبة كبيرة من مضادات للبكتيريا والفطريات والجراثيم، مما ينتج عن هذه البكتيريا عند ظهورها حكة شديدة بفروة الرأس التي تؤدي إلى تساقط الشعر وتلفه تتصدى هذه المضادات لهذه الفطريات وتقلل من وجود القشرة وتقضي على الشوائب بشكل قاطع في فروة الرأس.
  • ومن فوائد شمع العسل أنها تعمل كواقي للشعر: يعتبر شمع العسل واقي للشعر يعمل على حمايته من الجفاف الذي يسببه أشعة الشمس والتلوث الناتج من الأتربة، يعمل شمع العسل بإحاطة الشعر بمادة قوية تواجه الشعر من هذه التغيرات.
  • يعمل على تقوية الشعر: يساعد شمع العسل الشعر في النمو بشكل سريع جدًا لما يحتوي على عناصر غذائية طبيعية قوية.
  • سبب رئيسي في نعومة الشعر وترطيبه: يتم ذوبان شمع العسل مع عسل النحل واضافة مجموعة من الزيوت مثل زيت الزيتون البكر وزيت الخروع على حمام من بخار الماء كل هذه العناصر تكثر من ترطيب الشعر ونعومته، ثم يدهن بها الشعر وهي دافئة ثم يتم تدليك الشعر بها وتتركز على الشعر ساعة أو أكثر، وتشطف بعد ذلك بالماء الدافئ.
إقرا أيضا:  فيتامينات تقوية الشعر

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرا أيضا:  أسباب تساقط شعر الرأس
إقرأ أيضا:تعرف على فوائد ماء الحلبة للشعر

إقرأ أيضا:أضرار صبغة الشعر وأنواعها
السابق
اطعمة تزيد هرمون السعادة
التالي
أفضل وصفات الخيار للشعر