الطب البديل

أهم فوائد سم النحل

أهم فوائد سم النحل

العلاج من خلال سم النحل

سم النحل أو عسل النحل يعتبر علاج من أقوى الأدوية كما أنه يدخل في جميع الأدوية، علاج فعال جدا، ويعتبر سم النحل عبارة عن سكريات متعددة، و انزيمات، وبروتينات، كما أن سمّ النحل يدخل في الكثير من الأدوية في المجالات الطبية. 

كيفية العلاج بسم النحل

العلاج بالنحل يعد من أحد طرق العلاج الطبية فيتحكم بلسعة النحل في الأماكن المحددة من الجسم، أو يتم حقن الجلد بسم النحل عدة مرات، حتى يعتاد عليها الجهاز المناعي، وتخفف من حساسية الجسم لها، كما أنه يخفف من الألم ، ويشفي الكثير من الأمراض وذلك بسبب احتوائه علي العديد من المركبات المضادة للالتهابات ، كما أنه يحد من التهاب المفاصل، وآلام الأعصاب، وغير ذلك من الأمراض، ويجب استشارة الطبيب أولا. 

كيفية العلاج بسم النحل
كيفية العلاج بسم النحل

فوائد سم النحل

  • تقلل من انتشار فيروس العوز المناعي البشري وها المسبب في مرض الإيدز، أظهرت بعض الأبحاث أن الجسيمات النانوية التي تكون محملة بمركب الميلتين التي توجد في سم النحل  تؤدي إلي اختراق الغلاف المحيط بالعديد من الفيروسات مثل فيروس العوز المناعي البشري، مما يحدث ثقوبا تؤدي إلي تدمير الفيروس.
  • وفي نفس الوقت تقوم الميليتين بحماية الخلايا المحيطة بالفيروس سليمة، وليست هذه فقط فوائد المليتين بل أنه أيضا  يمكن الاستفادة منها لإنتاج هلام مهبلي يحد انتشاره، ويمكن استعماله ايضا كوسيلة لمنع الحمل، كما أنه يتم حقن المريض الجسيمات النانوية لتطهير جسم المريض من الفيروسات بشكل نهائي. 
  • كما أن سم النحل يقلل من حدة الحساسية لدى لسعات النحل: وهذه الطريقة اسمها العلاج المناعي لسم النحل، مما يمنح حماية من آثار لسعات النحل ، وهذا العلاج يستخدم ايضا على الاشخاص الذين يعانون من الحساسية المفرطة لدى سم النحل، ويتم ذلك عن طريق حقنهم عدة مرات. 
  • علاج التهاب المفاصل الروماتويدي: لقد أشار بعض الأطباء من أوروبا الشرقية، بالإضافة إلى التجربة الخصية التي ذكرتها إحدي السيدات عن تجربتها لعلاج سم النحل، وقالت أن التعرض ل 80 لسعة يوميا، قد ساعدها على العلاج من الالتهاب المفصلي الروماتويدي.
  • أجري بحث في اليونان من علماء وباحثين قائلين إن سم النحل يثبط من إنتاج مركب إنترلوكين، وهذا المركب يسبب من زيادة في الالتهابات المفاصل والألم، أجريت دراسة في كوريا الجنوبية عن دراسة حيوانية كشفت عن آثار مركب الميليتين الذي يحد من التهاب المفاصل، كما أنه قد أجريت جامعة أرسطو اليونانية في عام 1988 وأظهرت نفس النتائج التي تشبه كوريا 

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  أهم فوائد زيت الثوم الصحية

مقالات ذات صلة

إقرا أيضا:  فوائد زهرة البابونج للجسم
إقرأ أيضا:فوائد زيت شجرة الشاي للشعر والبشرة
السابق
طريقة عمل الكفته بالبطاطا
التالي
استخدامات نبتة الحلبة وفوائدها