صحة البشرة

أهم فوائد النشا للوجه

أهم فوائد النشا للوجه

فوائد النشا للوجه

إن فوائد النشا للوجه كثيرة فهو يساعد على تخليص البشرة من الشوائب والبثور السوداء، كما أنه من فوائد النشا للوجه أنه يساعد في ترطيب وتفتيح البشرة وتخلصها من الجفاف ومنح البشرة النعومة والجمال. 

أهم وصفات النشا للعناية بالبشرة 

  •  النشا كمقشر للبشرة 

يوضع النشا مع ملعقة شوفان كبيرة ومعلقة كبيرة من القهوة مع ثلاث معالق من زيت جوز الهند ونقوم بوضعه علي بشرة نظيفة ثم نتركه يجف ونقوم بغسله بعد ذلك ومع الاستمرار يعمل على التخلص من الجلد الميت والشوائب والبثور السوداء .

-
  •  وصفة النشا للتخلص من خطوط البشرة 
إقرا أيضا:  فوائد البصل للبشرة

يوضع بياض بيضة ملعقتان من الحليب مع ربع كوب نشا ويخلط الخليط جيدا ثم يوضع على البشرة ويترك ثلث ساعة ثم نقوم بغسله وتجفيفه ولابد من الاستمرار على هذه الوصفة للحصول علي نتيجة مُرضية.

  • وصفة مميزة للنشا لأصحاب البشرة الدهنية

هي خليط من النشا والعسل وقليل من الحليب بالإضافة إلي الفراولة تتكون هذه الوصفة عن طريق وضع ملعقة عسل كبيرة مع معلقة نشا كبير مع نصف كوب من مخلوط الفراولة وايضا وضع مايقارب عن ربع كوب من الحليب ثم يضاف الفراولة والعسل في خلاط كهربائي ونقوم بخلطهم جيدا ثم نضع الحليب والنشا وبذلك يصبح الخليط صالح للوضع علي البشرة ماعدا منطقة العينين ويترك من ثلث إلي نصف ساعة ثم نقوم بغسله وتكرر هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا .

إقرا أيضا:  فوائد الأسبرين للبشرة وأهم وصفاته
أهم وصفات النشا للعناية بالبشرة 
أهم وصفات النشا للعناية بالبشرة

فوائد النشا للوجه

للنشا فوائد كثيرة للبشرة بشكل عام ومنها الآتي :

  • يساعد النشا أصحاب البشرة الدهنية على تخليص بشرتهم من كمية الدهون الزائدة حيث يمكن ذلك عن طريق وضع النشا على البشرة بشكل مباشر.
  • تتخلص بشرة الوجه من الجلد الميت بإستخدام النشا حيث يوضع منه معلقة كبيرة على معلقة جلسرين كبيرة ثم يوضع على من ربع إلي ثلث ساعة ونقوم بفركه ثم غسله.
  • يهدئ النشا البشرة الملتهبة كما أنه يساعد في علاج الطفح الجلدي وذلك لأن النشا يحتوي علي بعض الخصائص التي تقضي على الالتهاب .
  • عند التعرض لحروق الشمس يمكن خلط كمية من النشا والماء ووضعها على البشرة فهي تعالج الجروح بشكل جيد.
  • يتميز النشا باحتوائه على فيتامين A والذي يعمل على تحفيز بشرة الوجه على تجديد خلاياها كما أن النشا يتميز باحتوائه على معادن مفيدة للبشرة مثل الحديد والكالسيوم .
  •  يعاني الكثير من الشباب وبخاصة أصحاب البشرة الدهنية من مشكلة ” حب الشباب ” لذلك يُنصح مرضى حب الشباب بتجربة النشا حيث يحتوي على الزنك الذي يساعد على القضاء على حب الشباب والبثور السوداء .
  •  يعمل النشا بشكل خاص على ترطيب البشرة وتفتيحها وذلك لاحتوائه على فيتامين B1 و B2 .

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  فوائد ماء الارز للبشره ووصفات طبيعية

السابق
طرق علاج جرثومه الحمل
التالي
طريقة عمل سمك فيليه بصوص المستردة