صحة الشعر

أهم فوائد الكركم للشعر

أهم فوائد الكركم للشعر

فوائد الكركم للشعر

يعد من فوائد الكركم للشعر هو أنه يساعد على تقوية بصيلة الشعر، ويمنح الشعر القوة والكثافة، ويساعد على تغذيته، كما أن من أهم فوائد الكركم للشعر أنه يعالج جميع مشاكل فروة الرأس، سواء كانت هذه المشاكل التهاب فروة الرأس، أو إصابتها بالقشرة أو غيرها من المشكلات ويعد منشط للدورة الدموية، التي تساعد على تدفق الدم للرأس، كما يمكن استخدامه لتفتيح لون الشعر.

تعريف الكركم

يعرف الكركم بأنه نبات أصفر اللون، يصنف تحت فئة النباتات الزنجبيلية، وكان يستخدم في بعض الوصفات العلاجية وفي التجميل، حيث تم معرفته منذ القدم، كما أنه يحتوي على مادة الكركمين، التي تكسبه لونه الأصفر، ويحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين د.

-
تعريف الكركم
تعريف الكركم

وصفات الكركم للشعر

  • يتم خلط الكركم مع العسل جيدا ثم يتم وضعه على فروة الرأس مع التدليك الجيد، لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ثم يتم تركه على الرأس لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء، وتفيد هذه الوصفة في التخلص من القشرة نهائيًا.
  • ويمكن استخدام الكركم لصبغ الشعر طبيعيا، وذلك عن طريق إضافة الكركم إلى شاي البابونج، ثم يتم وضعه على الشعر، ويتم تركه لمدة 20 دقيقة على الشعر، ثم يغسل حيث ينتج عن الاستمرار على هذه الوصفة تفتيح لون الشعر تدريجيا.
  • ويمكن وضع الكركم مع بعض العسل، والقليل من الحليب وخلط المكونات جيدا، حتى يصبح متماسك قليلًا، ثم يوضع على الرأس مع التدليك المستمر لفترة قليلة من الوقت، ثم يتم تركه لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسله حيث تفيد هذه الوصفة في معالجة فروة الرأس من أي مرض يصيبها.
  • يتم خلط الكركم مع زيت الزيتون، ثم يوضع على الرأس لمدة ربع ساعة، مع تدليك فروة الرأس جيدا، ثم يغسل بعد ذلك بالصابون أو الشامبو، حيث سوف تحصلين على نتيجة فورية لمعالجة القشرة.

فوائد الكركم للشعر

يساعد الكركم على وصول الدم إلى فروة الرأس، وذلك يساعد في تغذية الشعر ونموه بشكل صحي وسريع، كما أن ذلك يساعد في تعزيز الدورة الدموية لدى الشعر، كما أنه يساعد على معالجة كافة أمراض فروة الرأس، من التهاب وقشرة وغيرها وتعد هذه من أهم فوائد الكركم للشعر.

إقرا أيضا:  أهم فوائد السبانخ للشعر

حيث أن مادة الكركمين تعمل كمضاد للبكتيريا، وتساعد على تطهير فروة الرأس، ويسبب وصول الدم إلى الرأس في معالجة سقوط الشعر، مما يساعد على زيادة كثافته، وتكون فائدة استخدام الكركم للشعر أكبر عند إضافة العسل له.

إقرا أيضا:  اهم فوائد زيت الزيتون للشعر الضعيف

المصادر والمراجع

السابق
كيفية معرفة نوع البشرة
التالي
فوائد مكسرات عين الجمل