صحة البشرة

أهم فوائد العسل للبشرة

أهم فوائد العسل للبشرة

فوائد العسل للبشرة

فوائد العسل للبشرة والجسم معروفة لدى الجميع ومن فوائد العسل للبشرة أنه يعالج كثير من الأمراض حيث أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة.

تناول العسل للبشرة على الريق

  • تناول العسل على الريق بصورة منتظمة يعمل على نضارة البشرة وتنظيفها، ويساعد على تجددها، وشرب العسل على الريق يكون فعال ومفيد في حالة الأفراد الذين لديهم حساسية في البشرة من قناع العسل.
  • عندما نقوم بشرب العسل مع الماء الدافئ على الريق يعمل على تخليص الجسم من السموم والبكتيريا الضارة التي تؤثر على نضارة البشرة، فضلًا عن خواص العسل المضادة للأكسدة التي تساعد على نقاء البشرة ونضارتها.
إقرا أيضا:  فوائد العنب للبشرة بأنواعها
تناول العسل للبشرة على الريق
تناول العسل للبشرة على الريق

وصفات العسل للبشرة

  • يعمل العسل كمنظف طبيعي للبشرة حيث يخلصها من الشوائب ومن حب الشباب، وذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من العسل على البشرة المصابة بحب الشباب، ونقوم بتركها لمدة نصف ساعة، ونشطفها بالماء الدافئ، وهذا القناع فعال جدًا في التخلص من حب الشباب.
  • يقوم العسل بترطيب البشرة وبالتالي يحميها من التجاعيد، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على حماية البشرة من الشيخوخة.
  • ويمكننا التخلص من علامات الشيخوخة عن طريق وضع ملعقة كبيرة من العسل ومعها ملعقة كبيرة من البابايا، ونضيف عليهم ملعقة كبيرة الحجم من الحليب، ثم نقوم بترك الخلطة على الوجه لمدة نصف ساعة ويتم شطف الوجه بالماء الدافئ، ثم تجفيفه جيدًا.
  • ويمكننا التخلص من جفاف البشرة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الزبادي ونتركهم على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم نقوم بشطف الوجه بالماء الدافئ.
إقرا أيضا:  طرق العنايه بالبشره الدهنيه

فوائد العسل للبشرة على الريق مع الليمون

  • يعتبر مشروب الماء الدافئ بإضافة العسل إليه وقليل من الليمون من المشروبات الصحية للبشرة، نظرًا لأن الليمون يحتوي على فيتامين ج الذي يمد البشرة بالكولاجين، الذي يعطيها الشباب والحيوية، ومعهم العسل بفوائدة الكثيرة المرطبة والمغذية للبشرة.
  • حيث أن العسل يقوم بعمل تنقية للبشرة من الشوائب والتخلص من حب الشباب والبثور، كما أنه يقوم بتنقية الدم من السموم التي تظهر البشرة بمظهر شاحب ومجهد، ومضادات الأكسدة الموجودة في العسل تعمل على إخفاء علامات تقدم السن والشيخوخة في البشرة.
  • والكولاجين الذي ينتج من شرب الليمون يعمل على إخفاء تجاعيد وترهلات البشرة، وإظهارها بمظهر أكثر شبابًا.
إقرا أيضا:  فوائد المشمش للبشرة وأهم وصفاته

المصادر والمراجع

-

السابق
ترطيب البشرة الجافة بطرق طبيعية
التالي
كيفية التخلص من سواد الشفاه