صحة البشرة

أهم فوائد الشاي الأخضر للبشرة

أهم فوائد الشاي الأخضر للبشرة

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

فوائد الشاي الأخضر للبشرة عديدة فقد أصبح الحصول على بشرة نضرة خالية من البثور والتجاعيد هاجسا يشغل الجميع وفوائد الشاي الأخضر للبشرة لاتحصى ولا تعد فتلجأ الفتيات إلى تجربة الماسكات والخلطات الطبيعية بمكونات مختلفة من بينها الشاي الأخضر.

معالجة آثار تقدم السن بالشاي الأخضر

الشاي الأخضر يساهم في المحافظة على شباب البشرة ونضارتها حيث يساعد في الحفاظ على الجذور الحرة، ولتحقيق ذلك نستعمل:

  • القليل من الزبادي الطبيعي. 
  • مسحوق الشاي الأخضر.
  • كركم البشرة. 

الطريقة:

  • نخلط المكونات مع بعض جيدا ونطبقها على البشرة حتى ينشف الخليط ثم نغسله بالماء البارد، لتحقيق نتائج رائعة يجب استعمال هذا القناع مرة كل أسبوع على الأقل. 
  • يمكن كذلك شرب الشاي لتحقيق نتائج رائعة على البشرة كتقليص الاحمرار في الوجه والحفاظ على الصحة العامة للإنسان التي تنعكس بكل تأكيد على صحة بشرتك. 
معالجة آثار تقدم السن بالشاي الأخضر
معالجة آثار تقدم السن بالشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

يذخر الشاي الأخضر بالعديد من الفوائد التي تجعله من بين أكثر المواد استعمالا على البشرة وذلك من خلال إدخاله كروتين يومي أو أسبوعي على البشرة ومن بين هذه الفوائد:

  • يعمل الشاي الأخضر كمضاد للالتهابات على البشرة وذلك لاحتوائه على خصائص معينة تقضي على البكتيريا الجلدية المسببة البثور والحبوب والرؤوس السوداء
  • يخفف من وطأة علامات التقدم في السن من تجاعيد إلى بقع وكذلك البقع التي تخلفها الشمس وذلك بفضل مضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد خلايا البشرة.
  • يحد من الدهون التي تكون في البشرة الدهنية والمختلطة حيث يعمل الشاي الأخضر على تصغير المسامات وانقاص إنتاج الدهون على البشرة.
  • يحد من انتفاخ تحت العين والهالات السوداء الناتجة عن الارهاق والسهر.
  • يساعد على الاسترخاء عند استخدامه كتونر أو غسول كما أن رائحته زكية.

الشاي الأخضر لتفتيح البشرة

يدخل الشاي الأخضر في العديد من الوصفات التي تزيد من جمال البشرة ولعل أهمها وصفات تفتيح البشرة وتوحيد لونها والتحقيق ذلك نحتاج:

نقوم أولا بتجهيز الشاي من خلال وضعه في ماء مغلي لبعض الوقت ثم نأخذه ونضيفه على الموزة ودقيق الأرز ونطبقه على البشرة بعد غسلها ونتركه حتى يجف ونقوم بغسله.

الشاي الأخضر للبشرة والقضاء على البثور

بفضل خصائصه المضادة للأكسدة يستعمل الشاي الأخضر في معالجة البثور والقليل من حدتها وذلك من خلال تحضير كوب من الشاي العادي وتخفيف بقليل من الماء.

يستعمل هذا الخليط لأكثر من مرة خلال اليوم وذلك عبر نقع القليل من القطن ووضعه على البشرة حيث يوجد البثور مباشرة وتركه لينشف تماما.

الشاي الأخضر للبشرة ومعالجة الهالات السوداء

تعرف البشرة حول العينين بكونها أكثر رقة وحساسية مما يجعلها تنتفخ أو تصاب بالهالات السوداء والشاي الأخضر خاصية تقليل هذه الهالات وتفتيحها.

لمعالجة مشكلة الهالات السوداء أو التخفيف من حدتها يؤخذ كيسين من الشاي ويتم وضعهما في الثلاجة لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل وتوضع على منطقة العين مغلقة لمدة ربع ساعة يوميا.

المصادر والمراجع

السابق
طريقة عمل قرنبيط بالفرن
التالي
فوائد مغلي ورق الجوافة للجسم