صحة الشعر

أهم طرق وضع البيض على الشعر

أهم طرق وضع البيض على الشعر

طرق وضع البيض على الشعر

إن وضع البيض على الشعر يعد من أهم الوصفات التي تساعد على تغذية الشعر ومن فوائد وضع البيض على الشعر أنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين والكالسيوم والمعادن التي تغذي الشعر. 

كيفية إستخدام البيض على الشعر

  • وصفة البيض للشعر الجاف :

في وعاء صغير نقوم بمزج صفار بيضة واحدة مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الأطفال ويتم خفق البيض جيدا مع الزيت ثم يتم غسل الشعر جيدا بالماء للتخلص من الزيوت والأتربة العالقة بالشعر ثم يتم تجفيف الشعر جيدا ثم نقوم بفرد الماسك على الشعر ثم نقوم بتغطية الشعر بقبعة بلاستيكية ونتركه لمدة ساعتين ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا. 

  • وصفة البيض والخل :

إن هذه الوصفة تساعد على زيادة لمعان الشعر ومنحه الحيوية وأن يكون بمظهر صحي وذلك من خلال مزج عدد إثنان بيضة مع ربع فنجان من الخل الأبيض ونصف فنجان من زيت الزيتون ويتم خلطهم جيدا من خلال الخلاط الكهربي ثم يتم غسل الشعر وتجفيفه ثم نقوم بفرد الماسك على الشعر جيدا من الجذور إلى الأطراف ثم يتم تغطية الشعر بغطاء من البلاستيك ويترك على الشعر لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات ثم يتم غسل الشعر جيدا بالماء والشامبو ويتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا. 

  • وصفة البيض مع زيت الخروع :

إن هذه الوصفة تساعد على علاج تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر بشكل صحي وقوى حيث نقوم بإحضار وعاء عميق متوسط الحجم ونضع به عدد إثنان بيضة مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الخروع ونقوم بخفقهم جيدا من خلال المضرب الكهربي جيدا ثم نقوم يشطف الشعر جيدا بالماء الفاتر ثم نقوم بفرد الماسك على الشعر من الجذور حتى الأطراف ونقوم بتغطية الشعر بقبعة الاستحمام البلاستيكية ونترك الماسك على الشعر لمدة ساعتين ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو ويتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا. 

كيفية إستخدام البيض على الشعر
كيفية إستخدام البيض على الشعر

أهم فوائد وضع البيض على الشعر 

  • إن البيض يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين والذي يساعد على تغذية الشعر من الجذور إلى الأطراف ويمنحه القوة والحيوية. 
  • أن البيض يحتوي على الكثير من المعادن التي تساعد على ترطيب الشعر وخاصة في فصل الصيف. 
  • يساعد استخدام ماسك البيض على الشعر على توقف تساقط الشعر
  • يساعد البيض على القضاء على قشرة الشعر والقضاء على الحكة لأنه يحتوي على عناصر هامة تساعد على معالجة التهابات فروة الرأس. 

المصادر والمراجع

السابق
فوائد شرب القهوة يوميا
التالي
أنواع وأعراض اضطراب المهق الوراثي