أماكن سياحية

أهم المدن السياحية في تايلاند

المدن السياحية في تايلاند

أهم مدن السياحة في تايلاند 

تعتبر السياحة في تايلاند واحدة من أهم المصادر المسؤولة عن الدخل القومي للدولة الآسيوية، حيث أن العديد من الأشخاص يحتاجون إلى القيام بالسياحة للهروب من الروتين اليومي وضغوط الحياة العملية، فيلجؤون إلى البحث عن أماكن سياحية متميزة للذهاب إليها والقيام بالسياحة، وتعتبر دولة تايلاند أفضل مثال على المدن السياحية، وذلك بسبب احتوائها على العديد من الشواطئ الخلابة والرائعة، وأيضًا تتميز ببيئة استوائية تبرز فيها مظاهر جميع فصول العام.

السياحة فيها

تعتبر تايلاند من أرخص المدن السياحية في العالم، كما أنها تتميز بتعدد المعالم السياحية بها والأثرية والطبيعية، كما أنها تتيح للسياح الوافدين إليها بالتعرف على عادات وتقاليد الشعب التايلاندي وأسلوب حياتهم اليومية وثقافتهم، وسوف نعرض عليكم في هذه المقالة أهم المناطق والأماكن السياحية في تايلاند.

-

المدن السياحية في تايلاند  

"المدن
المدن السياحية في تايلاند
  • مدينة بانكوك 
إقرا أيضا:  السياحة في بعض أشهر السنة

تعتبر بانكوك عاصمة تايلاند، وهي أهم مدنها السياحية، حيث تمتاز بشوارعها الضيقة والتي تظهر فيها الثقافة الصينية ممتزجة مع الثقافة الهندية والآسيوية ومن أهم المعالم السياحية في بانكوك:

  1. معبد وات أرون: أو المعبد الذهبي أو معبد الفجر، ويعتبر هذا المعبد من أحد الطقوس الأساسية عن زيارة تايلاند، ويتميز هذا المعبد البوذي أنه يشع إضاءة ذهبية وذلك نتيجة انعكاس أشعة الشمس على البرج الأساسي، و يتوافد على المعبد الزوار طوال اليوم.
  2. القصر الكبير: يعكس القصر الكبير ثقافة وتاريخ تايلاند، حيث أنه كان مقرا للحكم في قديم الزمن، ويتواجد بداخله تمثال للإله بوذا، كما أنه يحتوي على العديد من القطع الأثرية التاريخية التى تصور تاريخ تايلاند القديم، ويعد زيارة القصر بتجربة جديدة ومثيرة لكل الزائرين.
  3. سوق تشاتوتشاك: ويعتبر هذا السوق هو السوق الشعبي الكبير في تايلاند،
    ويحتوي على جميع السلع والهدايا التذكارية والتحف التى يرغب السياح في
    شرائها، لذا يعد ملاذا لكل السياح يرغبون في زيارته.
  • مدينة بوكيت 
إقرا أيضا:  معلومات حول مدينة جلاسكو

تعتبر مدينة بوكيت هي من أكبر مدن تايلاند،حيث تحتوي على مطار دولي يربطها بكل دول العالم، كما أنها تحتوي على العديد من الشواطئ الواسعة والأنشطة السياحية المميزة ويوجد بمدينة بوكيت العديد من المعالم السياحية مثل:

  1. شاطىء باتونغ: ويتميز هذا الشاطئ بمياهه الصافية والنقية ورماله الذهبية،
    كما انها بها العديد من المطاعم والمقاهي والفنادق ذات أسعار رخيصة.
  2. تمثال بوذا الكبير: يعتبر تمثال بوذا ذو اللون الأبيض والمصنوعة من الرخام
    والموجود على ارتفاع عالي مما يتيح رؤيته من اى مكان بمدينة بوكيت تمثال
    مقدس بالنسبة لسكان تايلاند، كما أنه يتواجد بجانبه العديد من التماثيل
    الصغيرة للرهبان.
  3. فنتازيا بوكيت: تعتبر مدينة فنتازيا هى مدينة ملاهي ترفيهية والأكثر شهرة
    في تايلاند ، ويوجد بجوارها العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم الأطعمة
    التايلاندية.
إقرا أيضا:  أبرز الأماكن السياحية في القاهرة

المصادر والمراجع

إسمي اسماء السيد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
كيفية إنشاء حساب في الآب ستور
التالي
طريقة عمل مسقعة بالبشاميل