أهم الأماكن السياحية في أذربيجان

كتابة: محمد يوسف - آخر تحديث: 21 نوفمبر 2019
أهم الأماكن السياحية في أذربيجان

 السياحة في أذربيجان 

السياحة في أذربيجان من أجمل ما يكون حيث إنها تحتوي على الكثير من المناطق الجذابة والخيالية، كما إن الثقافات بها مختلطة ما بين الشرقي والغربي، وتتواجد في منطقة القوقاز وهي ممتدة بين أوروبا الغربية والشرقية وآسيا، كما إنها تقع على بحر قزوين.

وتحتوي أذربيجان على الكثير من المنتجعات الساحلية شبه مدارية رائعة، وأطلق عليها ذلك أذربيجان لتواجد بها الجبال النارية المشتعلة أو ما يسمى بأرض الطين، وهناك مدينة التلال ونجد بها المآذن والمساجد القديمة.

إقرا أيضا :  السياحة وأشكالها

كم من الوقت تحتاج للإستمتاع بمناطق أذربيجان

تحتوي أذربيجان على الكثير من المناطق السياحية الرائعة والمبهرة، والاستمتاع بكافة تلك المناطق نحتاج لكثير من الوقت، فمن المتفق عليه إن الأماكن الممتعة لا يكفيها أسبوع أو شهر للاستمتاع بها، أما عن الواقع فيكفي أسبوعان لزيارة أذربيجان.

كم من الوقت تحتاج للإستمتاع بمناطق أذربيجان
كم من الوقت تحتاج للإستمتاع بمناطق أذربيجان

أماكن السياحة في أذربيجان

مدينة باكو

وهي عاصمة أذربيجان وتتواجد على طول بحر قزوين، وتلك المدينة بها مزيج مختلف وغريب بين المدينة القديمة المسورة وبين جنون المبنى الحديث الذي قام بإضافة طفرة لناطحات السحاب، وهناك الكثير من تلك الناطحات الممتلئة بالشاشات التليفزيونية.

متحف تاريخ أذربيجان

يحتوي هذا المتحف على حوالي 300 ألف قطعة أثرية أو أكثر كما إنه يحتوي على معروضات حديثة وقديمة، وذلك الأمر الذي جعله من أهم المناطق السياحية في باكو وأكثرها جاذبية.

إقرا أيضا :  السياحة في شرم الشيخ

برج العذراء

ويعد برج العذراء من أهم المزارات السياحية بأذربيجان وقد تمكن من الحصول على إعجاب الكثير من الزوار حيث يستطيعون عند صعوده الاستمتاع بالإطلالة الرائعة على المدينة، وهو متواجد داخل أسوار المدينة القديمة، وساعات العمل تبدأ في العاشرة صباحًا وتنتهي في الساعة السادسة مساءًا.

متحف السجاد

أنشئ ذلك المتحف في عام 1967 وتصميم يشبه سجادة ملفوفة ومزينة بالزخارف الرائعة وساعات العمل بذلك المتحف تبدأ من الساعة العاشرة صباحا وتنتهي في الساعة السادسة مساءا، أما عن أيام العمل فهي من يوم الثلاثاء إلى يوم الأحد.

إقرا أيضا :  أشهر المعالم السياحية في اليابان

الحديقة المائية بمدينة باكو

من أمكان السياحة في أذربيجان وتلك الحديقة من أمتع وأجمل المناطق بباكو، خاصة للأسر المتواجد معها أطفال أثناء الرحلة، وهذا لاحتوائها على الكثير من المسابح للكبار والصغار، كما يتواجد بها الكثير من الألعاب المائية الممتعة، والمنحنيات المائية، لهذا يمكن قضاء فيها أسعد الأوقات الترفيهية.

منتزه جو بوستان الوطني

يشتهر منتزه جو بوستان باحتوائه على الرسومات الصخرية وهي منذ 40 ألف عام، وهو يوضح أنشطة القدماء مثل التجارة والرقص ومشاهد الصيد وسماع صوت الحيوانات.

المصادر و المراجع

Tourism in Azerbaijan

19 مشاهدة