صحة البشرة

أهمية كريمات الترطيب وأفضل أنواعها

أهمية كريمات الترطيب وأفضل أنواعها

ترطيب الجسم

تعد كريمات الترطيب أحد اهم الخطوات التي يجب اتباعها للعناية بالبشرة، وتتركز أهمية كريمات الترطيب في ترطيب البشرة ومنع جفافها وخاصة عند الاستحمام بالماء الساخن حيث يعمل على ازالة الدهون الطبيعية التي يفرزها الجلد لترطيبه، ويعد الترطيب أحد اهم الخطوات التي تعمل على المحافظة على البشره لذلك لا بدَّ من الحرص على ترطيب البشرة وخاصه في فصل الشتاء عند انخفاض درجة الحرارة، ويعرف ترطيب الجسم بالقدرة على حبس الماء داخل خلايا الجسم والتي تنعكس على السطح الخارجي للجسم، ويعد أفضل أوقات ترطيب البشرة بعد الاستحمام وقبل النوم.

فوائد استخدام كريمات الترطيب

تحتوي الكريمات المرطبة على مجموعة مركبات تعمل على حبس الرطوبة في الجسم وحمايته من الجفاف، ومن أهم فوائد كريمات الترطيب ما يلي :

  • يعمل الكريم المرطب على حماية البشرة من الجفاف وخاصة في فصل الشتاء حيث تقل نسبة الرطوبة في الجلد ويصاب بالجفاف والتقشر.
  • يعمل كريم الترطيب على حماية البشرة وتنظيفها من الجراثيم والبكتيريا التي تسبب الاحمرار والحساسية في الجسم.
  • يعمل كريم الترطيب على تقليل فرص الاصابة بحب الشباب لأنه يعمل على ترطيب البشرة وتطهيرها.
  • تعمل المرطبات على تأخير ظهور التجاعيد الرفيعة وعلامات الشيخوخة لذلك لا بدَّ من استخدام الكريم المرطبة التي تحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يحمي البشرة.
أهمية كريمات الترطيب وأفضل أنواعها
أهمية كريمات الترطيب وأفضل أنواعها
  • تعمل الكريمات المرطبة على حماية البشرة من الالتهابات.
  • يعمل الكريم المرطب على التخلص من خلايا الجلد الميتة حيث يعمل على تجديد خلايا البشرة وخاصة منطقة القدمين.
  • يحتوي كريم الترطيب على أنواع مختلفة من الروائح التي تساهم على تحسين الحالة النفسية كما تقدم الشعور بالراحة.
  • يعمل كريم الترطيب على إعطاء اللمعان والنضارة للبشرة.

أفضل كريمات الترطيب

  • الفازلين 
إقرا أيضا:  فوائد ماسك البقدونس للبشرة

يعتبر الفازلين أحد أفضل أنواع الكريمات المرطبة والتي تعمل على ترطيب البشرة بعد الاستحمام، حيث يحتوي الفازلين على الكثير من المركبات التي ترطب البشرة وخاصة البشرة الجافة، ويجدر الاشارة الى أن الفازلين هو أحد الكريمات التي تتناسب مع جميع انواع البشره، وتتعدد أنواع الفازلين حيث تجد فازلين بالمسك وآخر بالكاكاو وآخر بالصبار وفازلين العنايه بالبشره.

  • كريمات نيفيا 
إقرا أيضا:  فوائد دبس الخروب للبشرة

تعد كريمات نيفيا أحد أفضل كريمات الترطيب، وتتعدد أنواع كيمات نيفيا حيث تجد كريم نيفيا الكلاسيكي المشهور، وكريم نيفيا سوفت للترطيب والذي يحتوي على نسب عالية من فيتامين E وزيت الجوجوبا ويوجد أيضا كريم نيفيا مير للعناية بالبشرة والجسم.

  • كريمات فيكتوريا سيكريت

تعد كريمات فيكتوريا سيكريت أحد أفضل كريمات الترطيب، حيث تحتوي على الكثير من المركبات التي ترطب البشرة وخاصة البشرة الجافة، وهي عبارة عن كريمات مرطبة ومعطرة للجسم، حيث تتميز بالروائح الزكية والتي تميزها عن أي كريم مرطب اخر.

المصادر والمراجع

فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
ازالة مسامات الوجه طبيعيا
التالي
طريقة عمل شموع الزينة في المنزل