طفلي

أنواع المشاكل الجلدية عند الأطفال

أنواع المشاكل الجلدية عند الأطفال

المشاكل الجلدية للأطفال

المشاكل الجلدية للأطفال تعد من أكثر المشاكل التي يعاني منها الأطفال خلال الأشهر الأولى، ولكن الأم يمكنها أن تقوم بحل هذه المشاكل الجلدية من خلال بعض الوصفات، والطرق الطبيعية التي تساعد بشكل كبير في التخلص منها، وتكون أكثر فعالية من استخدام المراهم، وغيرها، وسوف نقدم لكم العديد من هذه المشكلات كيفيه تقديم الحلول لها:

  • الإكزيما

هي الطفح الجلدي الأحمر الذي يصيب الأطفال، وخاصة من لديهم التاريخ العائلي من أمراض الالتهابات الجلدية، ويمكن للأم أن تقوم بعلاجها باستخدام المرطبات اللطيفه على جلد الطفل، والآمنة، واذا تفاقمت المشكلة لابد أن تستشير الطبيب المختص في هذا الأمر .

-
  • طفح الحفاظات

طفح الحفاظات بسبب الاستخدام المتكرر يوميا للحفاظات يؤدي هذا إلى التهاب الجلد، وظهور منطقة من الاحمرار حول مكان الحفاظة، بسبب ملامسة الحفاظ المبلوله لجسم الطفل، أو بسبب وجود بكتيريا، او فطريات تصيب الجلد من خلال استخدام أنواع معينة من الحفاظات، وهنا لابد من معالجة هذه المشكلة من خلال تغيير الحفاظة، أو استخدام مراهم مرطبة حتى تؤدي إلى راحة الطفل.

المشاكل الجلدية للأطفال
المشاكل الجلدية للأطفال
  • التهاب الجلد الزهمي

وهو الطفح الجلدي الأحمر المقشر الذي يظهر على فروة رأس الطفل الرضيع، أو خلف أذنه، أو فوق الجفون، والحواجب، ويمكن معالجة هذا الطفح من خلال الزيوت الخاصه بالاطفال، و اعتماد الأم على الكريمات المرطبة التي يصفها الطبيب المختص.

  • لدغات الحشرات

تعد لغاية الحشرات من المشاكل الجلدية المؤلمة لبشره الطفل، ولابد على الوالدين من حماية الأطفال من هذه الحشرات، لما تسببه من تهيج في بشرة الأطفال، وهناك الكثير من الاعتبارات التى لابد من الاهتمام بها لحماية الطفل من الحشرات، و التى منها: 

  • ارتداء الأطفال الملابس المناسبة، فلابد من الحرص على أن تكون الملابس التي يرتديها الطفل تتمكن من حمايته من لدغات الحشرات التي تتواجد في المكان مثل الملابس ذات الأكمام، والبعد عن اللون الأزرق في أماكن تواجد البعوض، ولأنه ينجذب إلى هذا اللون. 
  • استخدام كميات مناسبة من طارد الحشرات على ملابس الحشرات.
  • تجنب وجود كميات من المياه الراكدة في المنطقة، لأنها تكون مكان لجذب الحشرات.
  • يمكنك استخدام الأنواع الطاردة للبعوض من الشموع، و لكن كونى حذرة من ان تكون في متناول الأطفال.
  • استخدمي ناموسية الأطفال الرضع في الأماكن التي يتواجد بها الناموس، او البعوض، أو الذباب بكثرة لحماية الطفل من لدغات الحشرات.
  • لابد من التخلص من القمامة اول بأول، لان وجود وتراكم القمامة يعد من الأسباب الأساسية في جذب الحشرات الى المنزل.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  التعامل مع مشاكل الاطفال في الروضة

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
تفسير رؤية العجين في الحلم
التالي
أسباب الصداع النصفي أو الشقيقة