التغذية

أنواع الدهون غير المشبعة

أنواع الدهون غير المشبعة

هناك الكثير من الدهون غير المشبعة والتي يتأثر بها الشخص بشكل كبير ويتأثر بها الجسم أيضًا، لذلك يفضل الابتعاد عن تلك الدهون غير المشبعة والتي تعتبر دهون ضارة على الجسم، ولذلك يمكنكم أن تقومون بالتقليل منها واستبدالها بدهون مشبعة صحية على أجسامنا.

الدهون غير المشبعة

تلك الدهون عندما تقوم بالتغذي عليها لن تحصل من خلالها على الشبع الكافي، مثل الدهون المشبعة ولذلك يفضل استبدالها بالأطعمة الغنية والتي من الممكن أن تحصل عليها عن طريق عدد لا نهائي من الأكلات، ومن احدى تلك الأكلات هي الأسماك والمكسرات والكثير من الأنواع المختلفة منها، يمكنك أن تحصل على بعضها لكي تحصل في النهاية على صحى جيدة.

انواع الدهون غير المشبعة

يعتبر هناك انواع مختلفة للدهون الغير مشبعة، ويمكنك أن تتعرف عليهم بالتفصيل:

  • الدهون الأحادية الغير مشبعة التي تتكون من ذرة هيدروجين واحدة: تتميز تلك الدهون بانها تحافظ على صحة القلب وتعمل على منع وتقليل فرص الجلطات القلبية، ومن الممكن الحصول عليها من خلال الزيوت مثل زيت الزيتون أو المكسرات مثل الفول السوداني.
  • الدهون المتعددة الغير مشبعة وتسمي بدهون الأوميجا 3: تحافظ تلك الدهون على صحة الجسم وتحافظ على عظام الجسم من الالتهابات المختلفة ومن هشاشة العظام الشديدة، ويمكنك أن تحصل عليها من خلال السردين والسلمون والرنجة أيضًا.
إقرا أيضا:  مصادر فيتامين د وأهميته للجسم
انواع الدهون غير المشبعة
انواع الدهون غير المشبعة

الدهون غير مشبعة تزيد الوزن

هناك الكثير من المعلومات الخاطئة التي أصبحت منتشرة بين الكثير من الأشخاص منها أن الدهون المشبعة تزيد الوزن بشكل كبير، ولكن الجسم يحتاجها كثيرا لكي يحصل على كافة المكونات التي تمكنه من بنائه بشكل سليم وبالتالي يزيد معدل الحرق.

وإذا قمت باتباع نظام غذائي صحي يفضل أن تقوم الأن بإدراج احدى انواع المكسرات حتى يحصل من خلالها على المزيد من السعرات التي سوف يقوم الجسم بحرقها فيما بعد ولكن بعد أن يستفاد بها، وأكدت الكثير من الدراسات التي صرحت بأن الكثير من تلك الأشخاص الذين قاموا بتلك الأنظمة الغذائية، استطاعوا أن ينقصوا وزنهم بشكل كبير عن غيرهم من الذين يمتنعون عن تناول المكسرات.

إقرا أيضا:  فوائد أعواد القرفة للتنحيف

يمكنك أن تتناول تلك الدهون في الكثير من الأطعمة المختلفة والتي أصبحت متوفرة الأن ومنها ( الأفوكادو وزيت الزيتون والكثير من الأطعمة الأخرى من المكسرات مثل الفول السوداني)، يفضل أن تقوم الأن بالتغذي على المزيد من تلك الأطعمة حتى تحصلين على صحة افضل.

المصادر والمراجع

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
طرق الاستعداد للحمل السليم
التالي
حيل ذكية للتقليل من أضرار الشوكولاته