التغذية

أنواع اطعمه تكافح السرطان

أنواع اطعمه تكافح السرطان

أنواع اطعمه تكافح السرطان هو ما يبحث عنه الكثير من الأشخاص، وهناك الكثير من أنواع اطعمة تكافح السرطان مثل تناول الفواكه والخضروات المفيدة للصحة والتي تحمي الجسم من نمو الخلايا السرطانية فيه، فقد يحتاج الجسم إلى تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على المواد المضادة للإلتهابات والمواد المضادة للأكسدة وتقضي على الجذور الحارة وتعمل على محاربتها ومنع تراكمها في الجسم.

أنواع اطعمه تكافح السرطان

الثوم للوقاية من السرطان

-

يعتبر الثوم من المصادر الغنية بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تقضي على الخلايا السرطانية الحارة في الجسم، فقد يستخدم الثوم في تحضير الأطعمة ويساعد في علاج الأمراض السرطانية الخبيثة التي تصيب الجسم، ولهذا فقد ينصح بتناول الأطعمة التي تقي من السرطان لأنه يعتبر من أقوى المضادات للخلايا السرطانية.

إقرا أيضا:  فوائد ماء جوز الهند الصحية

البروكلي للوقاية من السرطان

يعتبر البروكلي من الخضروات الطبيعية التي تساعد في تقوية الجسم ومحاربة الخلايا السرطانية التي تتراكم وتنمو في الجسم، فقد يعتبر البروكلي من مركب السلفورافان التي تعتبر من أفضل المواد المضادة للأكسدة وقد تمنع الإصابة بسرطان البروستاتا ولهذا فقد ينصح بتناول البروكلي خمس مرات على الأقل في الاسبوع الواحد.

الجزر خضار مهم للصحة

يعتبر الجزر من الخضروات التي تحتوي على مركب الكاروتينات والتي تعتبر من أهم المواد المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى أنه مصدر غني للبيتاكاروتين التي تعد من المواد المضادة للأكسدة القوية والتي تلعب دور قوي في تقوية الجهاز المناعي وبالتالي فقد يعمل على التقليل من خلايا السرطان التي تنمو في الجسم، ولهذا فقد ينصح بتناول الجزء الني يوميا مرة واحدة على الأقل.

إقرا أيضا:  دورة فيتامين د والتحكم بالكالسيوم
أنواع اطعمه تكافح السرطان
أنواع اطعمه تكافح السرطان

الكركم عشب هام للوقاية من السرطان

يعتبر الكركم من الاعشاب الطبيعية التي تملك فوائد صحية مختلفة تتمثل في أنه مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على تنشيط الجسم والتخلص من المشاكل الصحية التي تؤثر على الصحة، ويحارب الكركم العديد من الأمراض ويمنع انقسام الخلايا وقد يمنع من تطور الخلايا السرطانية في الجسم، ولهذا فقد ينصح بوضع ملعقة من الكركم يوميا على كوب حليب دافئ وشربه قبل النوم.

إقرا أيضا:  ما هي فوائد التلبينة

القرفة لمنع الاصابة بالسرطان

تعتبر القرفة من الأعشاب والتوابل التي تستخدم في مجال الطبخ وتعمل على منح الجسم مركب التانين والكربوهيدرات وتعمل كأنها مصدر غني للمواد المضادة للأكسدة وتعتبر مضاد قوي للإلتهابات ولهذا فقد تعتبر القرفة من أهم الأطعمة التي تقي من السرطان وتحمي الجسم من المشاكل الصحية، كما أن تناول الشاي مفيد لمحاربة الخلايا السرطانية.

المصادر والمراجع

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
طريقة عمل طاجن اللحمة بالزبادي
التالي
كيفية عمل شوربة الخضار بالكريمة