أمور تمنع التفاهم بين الزوجين

كتابة: اسراء هشام - آخر تحديث: 16 يناير 2020
أمور تمنع التفاهم بين الزوجين

نبذة عامة

هناك الكثير من الأمور التي تمنع التفاهم بين الزوجين والتي تقف عائقا أمام هذا الحوار وللتخلص من مشكة عدم التفاهم بين الزوجين لابد ان يقوم الزوجين ببذل ما يتمكنا من الجهد، لتحديد أهم العقبات، والتحديات التي تقف بينهم، وتمنع الحوار بالطريقة الجيدة، وعندما نحدد هذه العقبات نتمكن من أن نصل إلى الحلول الجذرية لها.

أهم العقبات التي تمنع التفاهم بين الزوجين 

  • عدم وجود ما يكفي من الوقت: عندما ينشغل الزوجان في مشاغل الحياة، وخاصة مشاغل العمل، ومشاغل اعمال المنزل، فانه لا يتواجد الوقت بينهم للحديث عن ما تعانيه الأسرة من المشكلات، ولا يكون هناك مكان للحوار بينهما.
  • التوقع الخاطئ: عندما يضع الازواج التوقع الخاطئه في الطرف الاخر، ولا يخبرون بعضهم بما يريد كل منهم مباشره، ويكون به، مما يجعل لغة الحوار تتوقف بينهم، والواجب أن تلغى هذه التوقعات الخاطئة من التعاملات فى الحياة بوجه عام.
  • تجاهل وجهات النظر: عندما يرفض أحد الطرفين ان يتقبل وجهة نظر الطرف الاخر، او تجاهل وجهة نظره تماما، وهنا يقفل باب الحوار في ما بينهم بشكل مباشر.
  • تجنب المحادثة اساسا: عندما يشعر احد الطرفين ان المحادثه في الأساس، لن تنفع، وان يكون لها أي جدوى، ولم تصل الى الحلول لهذه المشكلات، فإنه يتجنب المحادثه مع الطرف الآخر، ولا يكون هناك حوار للتواصل فيما بينهم.
  • فقدان السيطرة: عندما يفقد أحد الطرفان السيطرة على نفسه ومشاعره وانفعالاته خلال الحوار، يتسبب في أن يبعد الطرف الآخر عن الحوار، ويتجنب الحوار معه بسبب العصبية التي يكون عليها والتى تتسبب فى الكثير من الاخطاء، او التصرفات الغير صحيحة.
  • عدم الاستمتاع: في حاله اذا شعر احد الزوجين بأن الطرف الاخر، لا يستمتع بحديثه، أو بحواره، او لا يعطيه الردود الواجبة لما يتحدث، ويشعر أن الأمر بلا فائده، ويتوقف عن الحوار مع الطرف الآخر.
إقرا أيضا :  نصائح للتخلص من الملل الزوجي
أهم العقبات التي تمنع التفاهم بين الزوجين 
أهم العقبات التي تمنع التفاهم بين الزوجين

طرق التخلص من هذه العقبات 

لابد أن يكون الزوجان على وعي كبير بأهمية الحوار بينهما، حيث انه يساعدهم في حل جميع المشكلات التي تتعرض لها الأسرة، كما أنه يقربهم من بعضهم البعض، ولهذا لابد ان يعطيها فرصه لوجود الحوار المناسب، والبناء، والصحيح بينهم، ولهذا لابد ان يتخلى الزوجان عن جميع النقاط السلبية التي تمنع وجود الحوار بينهم، وهنا يكون قد وصل إلى الحوار الذي يساعدهم على استمرار الحياة الزوجية، والتخلص من الكثير من المشكلات التي تعاني منها الأسرة عند مناقشتها والطريقة والأسلوب الصحيح هم أساس العلاقة بين الزوجين.

إقرا أيضا :  علامات حب الزوج لزوجته

المصادر والمراجع

19 مشاهدة