أقوى 8 أعشاب طبيعية مفيدة لمرضى السكري

كتابة: مجد ذوقان - آخر تحديث: 7 نوفمبر 2019
أقوى 8 أعشاب طبيعية مفيدة لمرضى السكري

أعشاب مفيدة لـ مرضى السكري

أظهرت العديد من الدراسات أن بعض الأعشاب فعالة في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ولديها القدرة على تقليل مقاومة الأنسولين ومنع ظهور المضاعفات على مرضى السكري ، ومع ذلك، لا يوجد أي دليل على قدرة هذه الأعشاب في علاج مرض السكري، لذا تأكد من استشارة الطبيب قبل استخدام هذه الأعشاب لتجنب التدخل في الأدوية التي يصفها طبيبك.

أعشاب مفيدة لـ مرضى السكري
أعشاب مفيدة لـ مرضى السكري

 

إقرا أيضا :  فوائد مغلي البردقوش لصحة الجسم

أوراق الزيتون

إنها واحدة من أهم العلاجات الطبيعية التي تساعد مرضى السكر على خفض نسبة السكر في الدم، وذلك بفضل العديد من الخصائص التي تمنع امتصاص الجلوكوز والكربوهيدرات في المعدة، والتي تعتبر من أسباب ارتفاع نسبة السكر في الدم.

القرفة

تعتبر القرفة من أهم الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم، عن طريق تحفيز الخلايا البشرية لامتصاص هرمون الأنسولين بسرعة أكبر، ومشروب القرفة مناسب بشكل خاص لمرضى السكري من النوع الثاني.

أوراق الحلبة

تلعب دوراً مهماً في خفض نسبة السكر في الدم عن طريق تحفيز المعدة لهضم الطعام بشكل أسرع، ويمكن تحقيق نتائج جيدة عن طريق طهي أوراق الحلبة وتناولها مرتين في اليوم.

إقرا أيضا :  فوائد الكركم الطازج للرحم

عشبة الجعدة لـ مرضى السكري

إنه نوع من الأعشاب الجبلية التي تساعد على تحفيز خلايا البنكرياس للعمل، مما تعمل على إنتاج الأنسولين بشكل طبيعي في الجسم، وبالتالي تحسين وظيفة الجهاز الهضمي وتقليل نسبة السكر في الدم.

الصبار

بالإضافة إلى دوره الهام في تحفيز إنتاج المزيد من الأنسولين بواسطة خلايا البنكرياس، فإن الصبار لديه العديد من الخصائص العلاجية، مثل علاج حروق الشمس وتحسين مرونة الجلد.

أوراق المانجا مفيدة لـ مرضى السكري

أثبتت الدراسات العلمية أن لأوراق المانجا قدرة على امتصاص الجلوكوز من الأمعاء، مما يساعد مرضى السكر على خفض نسبة السكر في الدم.

إقرا أيضا :  فوائد عشبة الأذخر ومحاذير استخدامها

الريحان

يلعب دوراً هاماً في خفض نسبة السكر في الدم؛ فهو يمنع ارتفاع السكر في الدم عن طريق الحد من امتصاص المعدة للكربوهيدرات والجلوكوز الموجود في الدم.

الجينسنغ

هو أحد الأعشاب التي تساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم، له خصائص مشابهة للأنسولين، مما يساعد على تقليل نسبة السكر في الدم كما أنه يعمل على تجديد خلايا البنكرياس في الجسم.

المصادر والمراجع

27 مشاهدة