أفضل نظام غذائي للتنحيف

كتابة: فاطمة أحمد - آخر تحديث: 19 ديسمبر 2019
أفضل نظام غذائي للتنحيف

نبذة عامة

هناك نظام غذائي للتنحيف يجعلك تخسر ما يقارب السبعة كيلو في أسبوع، حيث يعتمد نظام غذائي للتنحيف على أسس صحية ترتكز على الوصفات الطبيعية والاطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة ذات السعرات الحرارية القليلة، والكثير من الأشخاص يعانون من الوزن الزائد وإتباع أنظمة الريجيم التي تشعرهم بالزهق والملل ولا يكملوا فيهم يومين على الأقل، في زيادة الوزن هي مرض العصر وكل العصور فكلما زاد وزن الإنسان كان هذا الإنسان معرض للإصابة بالأمراض والإصابة أيضا بأمراض القلب التي تكون بسبب زيادة نسبة الكولسترول الناتجة عن زيادة الوزن.

إقرا أيضا:  تمارين شد ورفع المؤخرة

نظام غذائي للتنحيف

يوجد العديد من الأنظمة الغذائية التي تساعد في خسارة الوزن ولكن نحن سوف نتكلم تفصيليا عن نظام چينيرال موتورز فهو من الأنظمة المتاحة التي يلجأ لها الشخص عند رغبته في خسارة بعض من الوزن بصورة سريعة فهذا الريجيم يساعد في تحسين عملية الهضم وزيادة القدرة على التخلص من السموم وأيضا زيادة معدلات حرق السعرات الحرارية.

اليوم الأول

  • حيث يخصص اليوم الأول من هذا النظام لتناول كميات كثيرة غير محددة من نوع واحد من أنواع الفاكهة مثل البطيخ التي تساعد في خسارة الوزن لاحتوائها على الماء والابتعاد عن فاكهة الموز.
إقرا أيضا:  تخفيف الوزن بوصفات طبيعية

اليوم الثاني

  • ويكون مخصص لتناول كميات غير محددة من الخضراوات باختلاف أنواعها على مدار اليوم مع الحرص على تناول قطعة واحدة من البطاطس على الإفطار.

اليوم الثالث

  • يكون مخصص اليوم الثالث تناول الخضراوات والفواكه معا بكميات غير محددة والابتعاد عن الموز وعن البطاطس.
أفضل نظام غذائي للتنحيف
أفضل نظام غذائي للتنحيف

اليوم الرابع

  • يخصص لتناول عدد ٣ أكواب من اللبن الخالي الدسم بالإضافة إلى ما يقرب من ٨ حبات من الموز.

اليوم الخامس

  • اليوم الخامس مخصص لتناول كميات من السمك أو الدجاج مع٦ حبات من الطماطم كاملة بالإضافة إلى الماء على مدار اليوم.
إقرا أيضا:  سفن اب وعلاقته بالوزن

اليوم السادس

  • يخصص اليوم السادس إلى القيام بالجمع بين كميات غير محددة من الخضراوات المختلفة ماعدا مع مقدار معين من الدجاج أو الأسماك مع إمكانية القيام باستبدال مقدار معين من اللحوم أو الأسماك بنفس المقدار من الأرز البني.

اليوم السابع

  • ويخصص اليوم السابع إلى الجمع في تناول مختلف أنواع الخضراوات إلى جانب تناول الأرز البني إلى جانب كميات غير محددة من الفواكه والعصائر والماء.

المصادر والمراجع

Slimming World Diet Review

12 مشاهدة