أماكن سياحية

أفضل معالم تركيا السياحية

معالم تركيا السياحية

معالم تركيا السياحية

تعددت معالم تركيا السياحية مما شجع عدد كبير من السياح قصد هذا البلد للسياحة، سنلقي الضوء على أبرز معالم تركيا السياحية وأكثرها جذبا للسياح. ولكن لماذا السياحة في تركيا هناك عوامل كثيرة تشجع على السياحة في تركيا وتجعلها من أولى الدول الإوربية جذبًا للسياح، تركيا تتمتع بتراث عريق وطبيعة خلابة ومناخ معتدل خصوصًا في فصل الصيف والربيع والخريف، الكثير من الأنشطة الترفيهية متوفرة بتركيا والتي تميزها عن باقي الدول.

7 من أهم معالم تركيا السياحية

1-مدينة اسطنبول

مدينة ثرية بالمتاحف والأثار العريقة بالإضافة إلى القصور، وخاصة قصر توب كابي هذا القصر له مكانة عظيمة في قلوب المسلمين، حيث يمكنك مشاهدة ثياب الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام وبعض مقتنياته الشريفة، والتي تحتفظ بها تركيا داخل هذا القصر وهذا كفيل بالإجابة على سؤال لماذا السياحة في تركيا.

إقرا أيضا:  كاتدرائية ميلانو: كنيسة كاتدرائية ميلانو أكبر كنيسة في العالم

2-مدينة ايلوا

إقرأ أيضا:المناطق السياحية الأشهر في اسطنبول
مدينة ايلوا من معالم تركيا السياحية
مدينة ايلوا من معالم تركيا السياحية

يقصدها السياح للتداوي بسبب وجود المياه الساخنة الغنية بالمعادن القادرة على شفاء أمراض الروماتيزم والقلب، المدينة تحتوى على جبال تكسوها الخضرة وأيضًا تحتوي على بعض الأثار التاريخية.

3-مدينة انطاليا

يسمونها الأتراك عروس الساحل تستقبل أعداد لاحصر لها من السياح من كل بقاع العالم للاستمتاع بالشواطئ المطلة
على البحر الأبيض المتوسط، كما تحتوي المدينة على بعض الأماكن الأثرية والجميلة، مثل مشاهدة السياح لشلالات
دودن وشلالات كونيا وزيارة المدينة القديمة ومتحف المدينة وغيره الكثير من الأماكن التي حظيت بها هذه المدينة.

إقرا أيضا:  أفضل المعالم السياحية في بريطانيا

4-مدينة بورصة

مدينة بورصة
مدينة بورصة

هذه المدينة التي ما زال بها بعض الأثار التي يرجع تاريخها  للحكم العثماني محتفظة بنفس شكلها القديم، مثل القرية العثمانية والحمامات الشعبية القديمة والجامع الأخضر، مدينة بورصة تجمع بين العراقة والحداثة في الأبنية الموجودة بها.

5-مدينة فتحية

إقرأ أيضا:الأماكن السياحية الموجودة في روما

مدينة متكاملة تجمع بين جمال الطبيعة والخدمات الترفيهية المتميزة للسياح ، يوجد بالمدينة العديد من الجزر تطل على جبال طوروس، تستقبل مدينة فتحية السياح طوال العام.

6-مدينة طرابزون

مدينة طرابزون من معالم تركيا السياحية
مدينة طرابزون من معالم تركيا السياحية

توجد المدينه في شمال تركيا وهى ذات مناخ معتدل، تطل طرابزون على البحر الأسود وبها الكثير من الأثار المتنوعة، مثل منتجع حيدرنبي ومغارة تشالو دير سوميلا ومرتفعات السلطان مراد وغيرها الكثير، يأتي أغلب السياح العرب لزيارة المدينة باعتبارها من أجمل مدن تركيا يوجد بالمدينة مطار لسهولة التنقل بينها وبين باقي المدن.

إقرا أيضا:  معلومات عن تاج محل

7-قرية سبانجا من مدن تركيا الريفية 

هى إحدى القرى المشهورة في محافظة سكاريا فقد حباها الله عز وجل بطبيعة خلابة وجميلة يوجد بها أكبر بحيرة طبيعية عذبة، يمكن التمتع بركوب التلفريك لتحظى بمشاهدة فريدة من نوعها للمدينة من على ارتفاع شاهق لما تحتويه من بحيرات وجبال وغابات، المسافة بين القرية ومدينة اسطنبول لا تتعدى 90 دقيقة.

المصادر والمراجع

COME AND VISIT TURKEY

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:أبرز الأماكن السياحية في القاهرة
السابق
الفرق بين نزلات البرد والانفلونزا
التالي
أبرز الأماكن السياحية في باريس