فن الطهي

أفضل قطع اللحم المشوي

أفضل قطع اللحم المشوي

قطع اللحم

تتعدد قطع اللحم المشوي والتي يستخدمها الكثير من ربات المنزل، وهناك الكثير من قطع اللحم المشوي التي يمكن ان تستخدم في تحضير أطباق ذو مذاق رائع في المناسبات والحفلات، ولكن الكثير منهم يجهل قطعة اللحم التي تستخدم لكل وجبة فالكثير لا يعرف أفضل القطع التي يمكن أن نقوم باستخدامها للشوي كثيرا عن أنواع قطع اللحم التي يمكن أن تقوم بشرائها حتى تتمكن من شويه وتحصل على مذاق جميل ورائع وفي نفس الوقت تحصل على قطعة من اللحم ناعمة ولذيذة، فهناك الكثير من أنواع اللحوم التي لا تصلح تماما ان نقوم بحشوها ولكن يمكن أن نقوم باستخدامها في طرق أخرى من الطبخ مثل استخدامها في السلق أو عمل بعض الوجبات التي تستخدم فيها مكعبات اللحم الصغيرة في الحجم.

إقرا أيضا:  طريقة عمل حلى بانا كوتا الإيطالية

أفضل قطع اللحم المشوي

أولا: اللحم الكندوز

-
  • اللحم الكندوز وهو نوع من انواع اللحوم للأبقار والجاموس وهي من اللحم التي يمكن أن نقوم باستخدامها في الشوي وهي ذو لون أحمر جميل وتحتوي على دهون متوسطه وليست عالية.

ثانيا: اللحم البتلو

  • اللحم البتلو هو نوع من انواع اللحوم ولكن أخذها من العجل الصغير الذي لا يزال يرضع ويمكن أن نقوم باستخدامها في الشوي حيث أنها تتميز بعدم وجود دهون كثيرة.
  • وتتميز أيضا بلونه الأحمر الجميل وانها تكون ذو مذاق جميل ورائع وطريه وناعمه يمكن ان نقوم بتجهيزها للأطفال حتى يتمكنوا من تناولها.
أفضل قطع اللحم المشوي
أفضل قطع اللحم المشوي

ثالثا: لحم البطن

  • من أفضل أنواع اللحوم التي يمكن أن نقوم باستخدامها في الشوي هي لحم البطن لأنها لا تحتوي على نسبة عالية من الدهون وطريه ويمكن أن تطبخ بطريقه سريعه وتتميز بطعمها الرائع والجميل.

رابعا: لحم الصدور

  • يمكن ناخذ لحم الصدر ونستخدمه في الشوي أو التحمير لانها تحتوي أيضا على نسبة دهون منخفضة لحن الضلوع هذا النوع من اللحوم.
  • يتميز بأنه يحتوي على كمية من العظام ولكن يمكن أن نستخدمها في الشوي حتى نحصل على طبق لذيذ ورائع من اللحم المشوية.

نصائح عند اختيار نوع قطع اللحم المشوي

  • يجب على ربة المنزل ان تكون ملمه بنوع اللحوم التي يمكن أن تستخدمه في الشوي ويكون صالح لهذه الوجبة.
  • فيجب ان تختار نوع اللحوم الذي يحتوي على دهون قليلة ويستطيع أن يطهى بسهوله وبطريقه سريعه يمكن ان تقوم باستخدام لحم بيت الكلاوي.
  • لانه من أفضل أنواع اللحوم التي تكون صالحة للشوي، وأيضا يمكن ان تستخدم لحم الاكتاف فهي قطعه تتميز بأنها قطعة مطاطية وخشنه ومناسبه وصالحة للشوي كما انها مميزة بطعمها اللذيذ والرائع.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  طريقة ومقادير حراق اصبعه بالمعكرونة

السابق
طريقة تحضير الحلبه بالحليب
التالي
متى تبيض طيور الفيشر