صحة الشعر

أفضل فيتامين لمنع تساقط الشعر وتكثيفه

أفضل فيتامين لمنع تساقط الشعر وتكثيفه

تساقط الشعر

تحتوي الكثير من الخضراوات والفواكه على فيتامين لمنع تساقط الشعر وتكثيفه وتتركز أهمية تناول الأطعمة الصحية في احتوائها على فيتامين لمنع تساقط الشعر وتكثيفه، حيث تلعب الفيتامينات دورًا مهمًا في صحتنا، ويلجأ أغلب الناس إلى تناول الأطعمة السريعة غير المغذية، ونادرا ما تضاف الفواكه والخضروات إلى النظام الغذائي اليومي، مما يؤدي إلى أمراض مختلفة تتعلق بنقص الفيتامينات، بما في ذلك التأثير على جلدك وشعرك، مما يؤدي إلى تساقط الشعر أو الصلع وهشاشة الأظافر، وإليك أهم الفيتامينات للقضاء على تساقط الشعر.

أفضل فيتامين لمنع تساقط الشعر وتكثيفه

فيما يلي خمسة فيتامينات يجب أن تتناولها لتحسين نمو الشعر:

البيوتين

-
  • البيوتين هو فيتامين ب، وهو يلعب دورًا رئيسيًا في الحفاظ على صحة الشعر، وفي حين أن معظم الناس يحصلون على جرعة جيدة من البيوتين من الطعام الذي يتناولونه كل يوم، إلا أنه فيتامين قابل للذوبان في الماء.
  • هذا يعني أن جسمك لا يستطيع الاحتفاظ به ويطرد ما لا يستخدمه منه، لذلك فأنت تحتاج إلى الحصول على ما يكفي منه كل يوم، والعديد من منتجات العناية بالشعر تحتوي الآن على البيوتين.
إقرا أيضا:  وصفات حب الرشاد للشعر

المصادر الغذائية للبيوتين هي الفطر، الأفوكادو، البيض، السلمون، زبدة الفول السوداني.

فيتامين أ

  • فيتامين أهو فيتامين آخر حيوي لنمو الخلايا بشكل سليم، وهو يساعد في إنتاج الزهم أي الزيت الموجود في فروة الرأس، مما يمنع إصابة الشعر بالجفاف والتكسر.
  • كما أن فيتامين أ يكافح الجذور الحرة التي تضر شعرك، وعلى الرغم من أن فيتامين أ ضروري لصحة الشعر، يجب عليك توخي الحذر عند تناوله، لأن الكثير منه قد يؤدي إلى التسمم ويمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.
إقرا أيضا:  ما هي انواع شعر البنات

مصادر الغذاء لفيتامين أ هي زيت كبد سمك القد، والخوخ، والجزر، والسبانخ.

أفضل فيتامين لمنع تساقط الشعر وتكثيفه
أفضل فيتامين لمنع تساقط الشعر وتكثيفه

فيتامين

  • فيتامين E هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على إصلاح وبناء الأنسجة، وهي ضرورية لنمو الشعر الصحي.
  • عندما تقوم بتطبيق فيتامين E على فروة رأسك، فإنه يقلل من الالتهاب ويزيد من الدورة الدموية ويزيد من توفير الأكسجين ويصلح بصيلات الشعر التالفة.
  • نظرًا لخصائصه التي تساعد على تخفيف الدم، من المهم أيضًا تذكر التوقف عن استخدام فيتامين E قبل التعرض لأي نوع من الجراحة.

مصادر الغذاء لفيتامين هـ هي اللوز، البذور، الأفوكادو، البروكلي.

إقرا أيضا:  ما هي فائدة الثوم للشعر

فيتامين ج

  • معظمنا يدرك أن فيتامين ج يمكن أن تساعد في تعزيز المناعة لدينا، وحمايتنا من نزلات البرد المتكررة وغيرها من الأمراض، ولكنما يجهله معظم الناس هو أن فيتامين C يمكن أن يساعد في تقوية الشعر.
  • هذا لأنفيتامين ج يساعد الجسم على إنتاج الكولاجين، وهو بروتين حيوي لصحة الشعر والجلد والأظافر.

مصادر الغذاء لفيتامين ج هي البرتقال، الفلفل الأحمر، اللفت، براعم بروكسل، البروكلي، الجريب فروت والكيوي.

فيتامين د

فيتامين د مهم لصحة الشعر، وأهم مصادر الغذاء لفيتامين د هي سمك الهلبوت، والماكريل، وثعبان البحر، وسمك السلمون.

المصادر والمراجع

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فوائد زيت الزعفران للبشرة
التالي
ماسكات ترطيب البشرة الجافه