الصحة والجمال

أفضل طريقة لحماية البشرة في فصل الصيف

حماية البشرة

تزداد مشاكل البشرة في فصل الصيف، وخاصة عند التعرض المباشر لوهج الشمس، وتصاب البشرة بالجفاف ، وحروق الشمس، والتصبغات، والعديد من المشاكل الجلدية الأخرى، نبين في هذا المقال أفضل طرق لحماية البشرة مع اقتراب حلول الصيف.

الترطيب الداخلي للجسم

يحتاج الجسم خلال فترة الصيف إلى ترطيبا إضافيا، للتعرض المستمر لأشعة الشمس التي تسبب خسارة الجسم الكثير من السوائل، وبالتالي جفاف البشرة، وينصح بشرب كمية وفيرة من الماء لا تقل عن ثمانية أكواب يوميا، للتمتع ببشرة صحية ورطبة خالية من الجفاف.

تطبيق واقي الشمس

ينصح خبراء التجميل بضرورة تطبيق واقي الشمس قبل الخروج من المنزل على أن تتوفر به نسبة حماية لا تقل عن 30%، مع ضرورة تجديده كل أربع ساعات ، كما ينصح بتجنب التعرض إلى أشعة الشمس خلال أوقات الذروة وهي الأوقات التي تشتد بها حرارة الشمس من الساعة الحادية عشر صباحا وتمتد إلى الثالثة عصرا، كما ينصح بارتداء الملابس الواقية، والاستعانة بالمظلات الشمسية، وارتداء الملابس فاتحة اللون بأكمام طويلة، مع ضرورة ارتداء القبعات والنظارات الشمسية .

استخدام تونر البشرة

يطهر التونر البشرة ويعد استخدامه من وسائل توفير العناية والرعاية الصحية للبشرة، كما أنه ينظف المسام ويطهرها ويخلص البشرة من الزيوت الزائدة، ويقبض المسام، ويُشعر البشرة بالانتعاش والنضارة ، يمكن اختيار أحد أنواع التونر الطبيعي كماء الورد، أو ماء قشر الليمون، أو عصير الخيار .

ترطيب البشرة

ينصح بترطيب البشرة خارجيا باستخدام الكريمات المرطبة المناسبة لطبيعة البشرة، وينصح باستخدام المرطبات التي تعتمد بقوامها على الماء والابتعاد عن القوام الزيتي، لأنه يترك مظهرا دهنيا وزيتيا ثقيلا على البشرة .

إقرا أيضا:  التخلص من السيلوليت

تجنب شرب المشروبات الغازية

تعد المشروبات الغازية المبردة منعشة ومغرية للشرب في أيام الصيف الحار، إلا أنه ينصح بتجنبها تماما واستبدالها بالعصائر الطبيعية المنعشة المغذية، وشرب ماء الدوتوكس المنكه ببعض شرائح الفواكه أو الأعشاب الطازجه ، كما يمكن شرب المياه الغازية الغير محلاة عوضاً عن المشروبات الغازية التي تؤثر سلبا على الصحة والبشرة .

تنظيف البشرة يوميا

يعد الاهتمام بنظافة البشرة أحد وسائل العناية اليومية التي يصعب الاستغناء عنها، وينصح بغسل البشرة وتنظيفها مرتين صباحا ومساءا باستخدام الغسول المناسب، أو يمكن اعتماد أنواع الصابون الطبيعي بروائح الفواكه المنعشة والخالية من مادة الكحول وبعض المكونات القاسية، ويمكن الاستعانة بأدوات أوفرش تنظيف البشرة مرتين أسبوعيا لقدرتها على تنشيط الدورة الدموية، وتعزيز إنتاج الكولاجين وتنظيف المسام بعمق.

تقشير البشرة أسبوعيا

يمنح التقشير البشرة النعومة والنضارة ويجدد خلاياها ، ويخلصها من الجلد الميت ، يمكن اعتماد بعض أنواع المقشرات الطبيعية كسنفرة السكر وزيت جوز الهند ،أو الشوفان والعسل ، أو القرفة وعصير الليمون .

التخلص من حروق الشمس

قد تؤدي العناية المتكاملة وتطبيق الخطوات التي تم ذكرها أعلاه إلى تخفيف حروق الشمس، إلا أنه ينصح بمداواة حروق الشمس فور حدوثها حتى لا تؤدي لحدوث تصبغات دائمة يصعب إزالتها ، يمكن تجربة بعض الخيارات الطبيعية كاللبن، وجل الألوة فيرا، وزيت السمسم ، وشرائح الخيار فجميعها تساعد على شفاء الحروق فور حدوثها وتخفف من حدة أعراضها.

السابق
متى يجب على الزوجة طلب الطلاق
التالي
فوائد عشبة الريحان الطبية