الصحة والجمال

أفضل طريقة صحيحية لاتباع رجيم الماء الصحي

أفضل طريقة صحيحية لاتباع رجيم الماء الصحي

رجيم الماء

يدعى رجيم النجوم والذي يتبعه عددٍ من نجوم هوليود، وهو أحد أنواع الرجيم الذي يعتمد على شرب كمياتٍ كبيرةٍ من الماء قبل تناول الوجبات المعتمدة  للشعور بالشبع والامتلاء سريعا، وبالتالي حرق مزيد من الدهون المختزنة بالجسم، وخسارة مزيد من الوزن.

طريقة اتباع رجيم الماء

ينصح باتباع رجيم الماء والالتزام به لللحصول على وزنٍ مثاليّ باتباع الخطوات التالية:

شرب كميةً وفيرةً من الماء على مدار اليوم

يرطب شرب الماء الجسم، ويعود بالفائدة على البشرة، والشعر، وينشط عمل أجهزة الجسم جميعها، فهو بمثابة الحياة لكل شيء، في حين يمنح شرب الماء الشعور بالشبع والرغبة بعدم إتمام الوجبة المعتمدة، كما يُنصح استبدال المشروبات الغازية بالماء، أو شرب المياه الغازية الخالية من السكر والتي تحتوي على عددٍ من الفيتامينات والمعادن، ويُنصخ بتناول وجبةٍ صحيةٍ من الخضراوات المنوعة وغير غنية بالسّعرات الحراريّة كتناول وجبةٍ خفيفةٍ، أو سناك صحي في حالة الشعور بالجوع.

شرب كوب من الماء قبل الوجبة المعتمدة 

بينت العديد من الدراسات التي أجريت على مجموعةٍ من الأشخاص كانوا يعانون من زيادة الوزن، حيث كانوا يشربون كوباً من الماء قبل الوجبة المعتمدة، وكانت النتائج بأنّهم خسروا وزناً إضافياً، وانخفضت نسبة استهلاكهم للسعرات الحرارية، وقلت كمية الطعام المتناولة، إلا أنّه هنا أيضاً ينبغي التنويه بحساب السعرات الحرارية الداخلة للجسم.

إقرا أيضا:  فوائد جل الصبار للشعر والبشرة

استبدال العصائر بالماء

يُنصح من خلال رجيم الماء استبداله بجميع أنواع المشروبات كالمشروبات الغازية، والعصائر، كما يُنصح بشرب الماء المنكّه والمضاف إليه بعض أنواع الفواكه والأعشاب كأوراق النعناع، أو شرائح الليمون؛ للتنويع ولاحتوائه على بعض الفيتامينات المغذية والمفيدة للجسم .

شرب الماء البارد لتسريع عملية الأيض

يفضل شرب الماء البارد حتى يتحفز الجسم إلى حرق مزيدٍ من السعرات الحرارية لتسخينه ، كما أنه ينشط الجسم، ويمده بمزيدٍ من الطاقة .

استهلاك الملح بكميات قليلة جدا

يُنصح بتخفيض كمية الملح المتناولة بالطعام، حتى لا تؤدي كثرة تناول الأملاح إلى احتباس الماء تحت طبقات الجلد، كما أنّه يؤدي إلى أضرارٍ أخرى كارتفاع الضغط، ومشاكل صحية أخرى.

اعتماد نظاما غذائيا صحيا لتطهير الجسم من السموم

يمكن التنويع بالأطعمة الصحية كالفواكه، والخضراوات، والبروتينات، والألياف، والدهون الصحيّة  والتقليل من السّعرات الحراريّة ، كما يُنصح بالتركيز على شرب الماء خلال الأيام الأولى من اتباع الرجيم لتخليص الجسم من السموم المختزنة، واعتماد بعض الخضراوات، أو الفواكه الغنية بالماء، والألياف، كالبطيخ، والخيار، والكوسا، والورقيات الخضراء، إضافة إلى أنواع الشوربات المفيدة .

كمية الماء المحدد شربها في رجيم الماء

تعد الكمية المناسبة المحدد شربها من الماء أثناء اتباع هذا الرجيم ستة عشرة أوقية أو أونصة، قبل كلّ وجبةٍ، حيث بينت نتائج دراساتٍ حول رجيم الماء بأنّه من خلال اتباعه تفقد النساء سعراتٍ حراريةٍ تُقدر ب1200 سعرةٍ حرارية، في حين يفقد الرجال 1500 سعرة حرارية، وعند الالتزام والتقيد برجيم الماء فإن الجسم يحافظ على خسارته للوزن لمدة تمتد إلى عامٍ كامل.

السابق
طرق الحفاظ على البشرة والعناية بها
التالي
من هو أحمد الشقيري