صحة الشعر

أفضل صبغات الشعر من الطبيعة

أفضل صبغات الشعر من الطبيعة

أفضل صبغات الشعر

أكثر الأمور التي تجعل السيدات في حيرة من أمرها هي اختيار الصبغة المناسبة من بين أفضل صبغات الشعر الموجودة، وتلجأ العديد من السيدات إلى استعمال صبغات الشعر داخل المنزل، وهناك العديد من أنواع الصبغات سواء منها الطبيعية أو الصبغات الصناعية.

أفضل صبغات الشَعر من الطبيعة

  • ينبغي عند اختيار صبغات الشعر الابتعاد عن الصبغات التي تحتوي على الأمونيا التي تعمل على إِضعاف بصيلات الشعر وتهيئة، كما يوجد بعض أنواع الصبغات الطبيعية العضوية، كما يوجد العديد من الصبغات الصناعية والتي تندرج تحت علامة تجارية معروفة ومتميزة.
  • تعتبر الحناء، هي من أشهر أنواع الصبغات وأكثرها انتشارا سواء بين الصبغات الطبيعية والصبغات الصناعية، وتستخدمها السيدات بكثرة حيث تمنحهم لون مائل للحمرة، كما أنها لا تسبب أي أضرار للشعر، وإعدادها نقوم بوضع كمية مناسبة من بودرة الحناء وعجنها في الماء مع إضافة قطرات من الليمون ومزجها جيدا، ومن ثم فردها على الشعر لمدة تتراوح من ثلاث إلى خمس ساعات للحصول على أفضل نتيجة.
  • البابونج يعطي الشعر اللون الأشقر والمحبب لدى الكثير من السيدات ويتم وضع كمية من البابونج في الماء وغليها ويضاف عليها مقدار مناسب من بودرة الكالين تتراوح ما بين 10- 12 ملعقة بالإضافة إلى بياض بيضة واحد ويتم مزج الخليط جيدًا، ومن ثم وضعة على الشعر لمدة ساعة وفي حالة الرغبة في زيادة درجة اللون يتم تكرار العملية حتى الوصول إلى اللون المُراد.
  • يعتبر السمسم من أفضل أنواع الصبغات التي تساعد على التخلص من الشعر الأبيض، كما تمنح الشعر اللون الأسود اللامع وله العديد من الخصائص التي تساعد على تغذية الشعر.
إقرا أيضا:  أسباب وطرق علاج قشرة الراس
أفضل صبغات الشَعر من الطبيعة
أفضل صبغات الشَعر من الطبيعة

أفضل صبغات الشعر الصناعية

  • صبغة غارنييه، وهي من الصبغات القلائل التي تمتاز بتغذية الشعر وتمنحه القوة والنعومة، بالإضافة إلى إعطائه اللون المُراد، فهي تحتوي على زيت الأفوكادو الذي يعمل على تغذية الشعر وتمنحه لمعان يدوم لأطول فترة ممكنة.
  • صبغة لوريال هيلثي لوك، حيث تمتاز هذه الصبغة باحتوائها على غذاء ملكات النحل والرمان الطبيعي الذي يعطي للشعر النعومة واللمعان اللازمين، كما تمتاز بسهولة مزجها مع الشعر حيث تتغلغل بسهولة بين خصلاته، حتى تصل إلى الجذور وتمنحه اللون المُراد ولمعان يدوم لأكثر من 28 غسله.
  • صبغة شعر من كلر، تعد من أفضل الصبغات التي تساعد على القضاء على الشعر الأبيض ولأطول فترة ممكنة، كما تحتوي على المعادن المغذية للشعر، ويوجد في العبوة بلسم يساعد على تثبيت اللون المُختار لأطول فترة ممكنة.
إقرا أيضا:  خلطات ماسك الكافيار للشعر و فوائده

المصادر والمراجع

مرام البرعي

إسمي مرام البرعي وأعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

Previous post
طريقة عمل السجق الشرقى
Next post
طريقة عمل المعكرونة بالجبنة الرومي