أماكن سياحية

أفضل المعالم السياحية في بريطانيا

بريطانيا ، لندن ، الأماكن السياحية في بريطانيا

بريطانيا

بريطانيا وعاصمتها مدينة الضباب لندن من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها العرب والأجانب، فيحلم السائح برؤية كوكب من الكواكب البعيدة، ليرى مطار بريطانيا العالمي الأكبر على مستوى العالم، ويرى المحلات الأنيقة والمطاعم الجميلة والشوارع النظيفة والعمارة البديعة، ولا ترى العين إلا الأشياء الفاخرة والرائعة، ولا تشعر النفس والروح إلا بالمناخ المعتدل بالرغم من هطول الأمطار طوال العام.

المعالم السياحية الأهم في بريطانيا

عين لندن

-

 أهم المعالم السياحية في بريطانيا على الاطلاق لأنها جاذبة للسياح، وتقع العين على ضفاف نهر التايمز وارتفاعها يبلغ 135متر، فيستطيع السائح رؤية المدينة بالكامل وهو بداخل عين لندن، وذلك لأنها عجلة مراقبة شاهقة الارتفاع ويحيط بها الجدران الزجاجية.

إقرا أيضا:  مميزات السياحة في هولندا
عين لندن في بريطانيا
عين لندن في بريطانيا

الهايد بارك

حديقة شهيرة تحيط بها الطبيعة من الجهات الأربعة ومقامة على مساحة هائلة، فيوجد فيها الطيور المتنوعة والأشجار الخضراء وأماكن للجلوس بين الطبيعة الخضراء الهادئة، ويستمتع الكبار والصغار بممارسة رياضة الجري بالحديقة في أمان تام.

 

شارع أكسفورد

شارع أكسفورد
شارع أكسفورد في بريطانيا

شارع عالمي شهير يزوره محبي التسوق وخاصة مقتني الماركات العالمية التي تباع بالمتاجر المنتشرة بالشارع، فهو شارع ممتلئ بالزوار طوال الوقت ليحصلوا على حاجتهم من الألعاب والهدايا والعطور والملابس، إلى جانب تناول الطعام بالمطاعم والجلوس لأخذ قسط من الراحة على المقاهي.

إقرا أيضا:  السياحة في الهند للشباب والعائلات

 

قصر وستمنستر

هو مبنى البرلمان البريطاني حالياً، إذ تنعقد فيه جلسات البرلمان ويتم فتحه للزائرين من منتصف سبتمبر إلى أوائل أكتوبر، ومن أواخر يوليو إلى بداية أغسطس، ليستمتعوا بمبنى يعود إلى القرن الثامن عشر ويتكون من 1200 حجرة، علاوة على بعض المباني الملحقة بالقصر.

قصر وستمنستر
قصر وستمنستر في بريطانيا

ساعة بيج بن

من منا لا يعرف الساعة الشهيرة الأقدم والأضخم بالعالم، والتي تقع على ارتفاع 320 قدم ببرج القديس استيفان، ووزنها 12 كن ونصف، وتنسب إلى وزير الأشغال البريطاني بنجامين هول المشرف على بناءها قبل قرن ونصف، وقد عرف الوزير باسم بيج بن نظراً لضخامة جسده.

إقرا أيضا:  السياحة في اليونان
ساعة بيج بن
ساعة بيج بن

جسر البرج

عرف بهذا الاسم لقربه من برج لندن، وهو جسر متحرك ومعلق في وقت واحد، ويعد الأول على نهر التايمز ليربط بين الضفتي، وصممه المهندس جون وولفي باري ضمن مسابقة أعلنتها الحكومة خلال عام 1867م، ليصبح الجسر الأشهر والأجمل على مستوى العالم.

جسر البرج في بريطانيا
جسر البرج في بريطانيا

وعن التجول الممتع والمميز بين مدن بريطانيا فيكون بباص لندن أو الرحلات النهرية، ويمكن الإقامة بالفنادق المنتشرة في العاصمة لندن.

المصادر والمراجع

14 Top-Rated Tourist Attractions in England

السابق
ألم المعدة: الأسباب وطرق العلاج
التالي
كيفية العناية بالبشرة يوميًا