أفضل الطرق للحمل بولد

أفضل الطرق للحمل بولد

الحمل

هناك الكثير من الطرق للحمل بولد ، حيث يمكن متابعة الجدول الصيني أو اتباع النظام الغذائي الموصى به للحمل بولد كما يمكن استخدام الغسولات المهبلية التي تهيئ البيئة المناسبة للحمل، وحيث أن هناك الكثير من الأزواج الذين يرغبون بانجاب الذكر لأسباب كثيرة، وضعنا لكم مجموعة من الطرق الطبيعية التي تساعد بشكل كبير في الحمل بولد.

أيام التبويض للحمل بولد

يعتمد جنس الجنين على أيام الاباضة، حيث أكدت الدراسات أن الحيوانات المنوية الذكرية أسرع من الحيوانات المنوية الأنثوية إلا أنها أقل عمرا من الأنثوية، وبالتالي فإن الجماع يوم التبويض يزيد من فرص الحمل بولد، بينما الجماع قبل يوم التبويض يزيد من فرص الحمل بأنثى، ويجدر الاشارة الى امكانية مراجعة الطبيب المختص لمعرفة يوم التبويض بالتحديد أو مراقبة الأعراض التي تشير الى يوم التبويض ومن أهمها ارتفاع درجة الحرارة ونزول الافرازات المهبلية اللزجة، كما تعاني السيدة من آلام البطن أو الجوانب في يوم التبويض.

الجدول الصيني للحمل بولد

استخدم الجدول الصيني منذ القدم في تحديد جنس الجنين، حيث يعتمد على عمر الأم القمري والوقت الذي حملت فيه الأم أو الوقت الذي سيتم فيه الحمل، وعادة ما يستخدم الجدول الصيني في تحديد الفترة أو الشهر المناسب لتحمل المرأة فيه، وفي الجدول الصيني تظهر الأشهر القمرية مع السنوات، حيث يمكن تتبع العمر مع الشهر الذي يشير الى الحمل بولد، ومحاولة الحمل في ذاك الشهر.

ويجدر الاشارة الى الطريقة التي تحدد فيها العمر القمري للمرأة التي ترغب بالحمل، حيث يتم زيادة سنة واحدة على العمر الحقيقي، وفي حال كان تاريخ الميلاد أول العام فإنك تزيد من العمر سنتين، ويمكن اللجوء الى برامج التحويل الموجودة على الانترنت حيث تحول التاريج الميلادي الى التاريخ القمري الصيني.

النظام الغذائي للحمل بولد

أشارت الدراسات الى علاقة النظام الغذائي وجنس الجنين، حيث هناك الكثير من الأطعمة التي تعمل على تعزيز البيئة القلوية في المهبل مما يزيد من فرص الحمل بولد، كما يوجد الكثير من الأطعمة التي تعمل على تعزيز البيئة الحامضية في المهبل مما يزيد من فرص الحمل ببنت، ومن هذه الأطعمة منتجات الحليب ومشتقاته، لذلك يجب على السيدة التي ترغب بالحمل بولد أن تتجنبها وفيما يلي أهم الأطعمة التي تزيد من فرص الحمل بولد.

  • الموز : يحتوي الموز على نسب عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على تعزيز البيئة القلوية في المهبل.
  • الحبوب الكاملة : تحتوي الحبوب الكاملة على نسب عالية من السيلينيوم الذي يعزز خصوبة السيدات، ويزيد من فرص الحمل بولد.
  • الفطر : يحتوي الفطر على نسب عالية من البوتاسيوم وفيتامين د اللذان يعملان على تقوية الحيوانات المنوية الذكرية.
  • النشويات : تحتوي النشويات على العناصر الغذائية التي تزيد من الجلوكوز في الدم الأمر الذي يزيد من فرص الحمل بولد.
إقرا أيضا :  علاج غثيان بدون استفراغ للحامل
أفضل الطرق للحمل بولد
أفضل الطرق للحمل بولد

 

  • المأكولات البحرية : تحتوي المأكولات البحرية على نسب عالية من الزنك الذي يزيد من فرص الحمل بذكر.
  • البندورة : تعمل البندورة على موازنة البوتاسيوم والصوديوم في الجسم، كما تحتوي على فيتامين سي الذي يعمل على تعزيز فرص الحمل بولد.
  • الموالح : تحتوي الأطعمة المالحة على الصوديوم الذي يعمل تعزيز البيئة القلوية في المهبل الأمر الذي يزيد من فرص الحمل بذكر، إلا انه يجب تفادي تناول كميات كبيرة منه وذلك لتفادي ارتفاع ضغط الدم.
  • الفواكه والخضراوات : يحتوي كل من الشمام المشمش والفاصوليا والبطاطا والسبانخ على نسب عالية من الصوديوم الذي يعزز البيئة القلوية في المهبل.
  • اللحوم الحمراء : تحتوي اللحوم والدواجن على نسب عالية من الدهون التي تزيد من فرص الحمل بولد.
إقرا أيضا :  التعرف على إفرازات بداية الحمل

الغسول المهبلي للحمل بولد

يعتبر المهبل حامضيا بطبيعته، وذلك لمنع البكتيريا والالتهابات من التكاثر فيه، ويمكن استخدام غسول كربونات الصودا لتحويل البيئة الحامضية الى البيئة القلوية في المهبل وذلك لتعزيز فرص الحمل بولد، ويجدر الاشارة الى أنه يمكن تحضير الغسول المهبلي في المنزل أو شراءه من الصيدليات، ويمكن زيادة فرص الحمل بأنثى باستخدام غسول خل التفاح المخفف لزيادة حامضية المهبل.

ملخص

يجدر التنبيه الى أن الطرق السابقة الذكر ليست طرق مؤكدة للحمل بولد، حيث أن نسبة الخطأ واردة، وقد اختلف الكثير من العلماء حول صحة هذه الطرق، لذلك يمكن للسيدة الذهاب الى الطبيب المختص واجراء العمليات المتاحة لزيادة فرصها في الحمل بولد.

المصادر والمراجع