مقالات عامة

أفضل الطرق لـ تنظيف السيراميك

أفضل الطرق لـ تنظيف السيراميك

تلميع سيراميك المنزل

تنظيف السيراميك في المنزل من المهام التي تقوم بها سيدة المنزل يوميا حيث تبذل سيدات المنزل الكثير من الجهد والمال في سبيل تنظيف وتلميع السيراميك والمحافظة بشكل مستمر على نظافته سواء في الحمام او المطبخ او أي مكان اخر ، ولكن مع كل الجهد الذي تبذله ربة المنزل لا تحصل على النتيجة المطلوبة فالعناية المستمرة في السيراميك تمنع نمو العفن وتحافظ على لون السيراميك الأصلي .

تنظيف الفواصل الاسمنتية

يجب عند القيام  بشراء المنظفات اختيار نوعية جيدة تعطي نتائج مبهرة مع القليل من الجهد مع الحذر من عملية خلط المنظفات مع بعضها عند تنظيف السيراميك لان بعضها يصبح سام في كثير من الأحيان ، كما انه يوجد العديد من المنظفات تكون خاصة لتنظيف الفواصل الاسمنتية كما انه يجب مراعاة اختيار مواد تنظيف مقاومة للتعفن والفطريات خاصة عند استعمالها للحمام بسبب تواجد البيئة الخصبة الرطبة لنموها .

إقرا أيضا:  أهم الأماكن السياحية في جورجيا

 

ومن اشهر هذه المنظفات مبيض الاكسجين ومبيض الكلور وتعد هذه المنظفات ذات قدرة كبيرة على التنظيف خاصة في الفواصل الاسمنتية ولكن يجب الانتباه على عدم استخدامها مباشرة على السيراميك وخاصة الأسود منه لانها مع الوقت تؤثر على لونه وتعمل على تغييره .

إقرأ أيضا:طرق التغلب على الشعور بالخوف

 

وعند القيام بتنظيف الفواصل الاسمنتية يوضع المنظف عليها ويترك فترة من الوقت ثم تمسح الاوساخ بممسحة جافة لان ذلك يضمن ان يكون المنظف قد اذاب جميع الاوساخ ويمكننا التخلص أيضا من جميع الاتربة على الأرض ويفضل ان تكون مدة وضع المنظف على الفواصل الاسمنتية مدة نصف ساعة وهي المدة اللازمة للتخلص من جميع الاوساخ ويفضل دائما تجفيفها للحصول على نتائج أفضل .

إقرا أيضا:  أنواع مرض الاكتئاب وأعراضه

وصفات منزلية لـ تنظيف السيراميك

يمكن استعمال البخار كطريقة ممتازة لتنظيف السيراميك والفواصل الاسمنتية كما يمكن التنظيف باستعمال الممسحة البخارية او عمل بخار على جدران المطبخ بوضع وعاء فيه ماء على النار وجعله يغلي مع اغلاق النوافذ والابواب ليستطيع البخار من اذابة البقع والعمل على مسح السيراميك بممسحة جافة للتخلص من الاوساخ بطريقة افضل والحصول على اللمعان المطلوب .

ويمكن استعمال البيكنغ صودا والكلور وذلك عن طريق استعمال ملعقة خشبية لخلط البيكنغ صودا مع الكلور وتكوين عجينة يسهل التحكم بها وبعدها يتم استعمال فرشاة الاسنان لفرك البقع والفواصل بعد ترك العجينة عليها مدة نصف ساعة او ربع ساعة حسب شدة البقع وقوتها .

إقرا أيضا:  مصادر عنصر السيلينيوم وفوائده
إقرأ أيضا:أعراض انفصام الشخصية

 

كما يمكن التنظيف أيضا باستعمال الكاز وهي طريقة غير محببة عند كثير من السيدات بسبب الرائحة القوية له الا انها طريقة فعالة جدا ويفضل استعمال القفازات عند التنظيف واستعمال الكاز ويكون التنظيف باستعمال مقدار قليل من الكاز والعمل على فرك الفواصل بشكل جيد وبعد ذلك شطف السيراميك بالماء والصابون بشكل جيد للتخلص من الرائحة كما ان الكاز يساعد على التخلص من الحشرات في حال تواجدها في الحمام .

المراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:رياضة تسلق الجبال
السابق
من هو تشي جيفارا
التالي
معنى وتفسير رؤية آيات القرآن في المنام