أفضل الاطعمة المفيدة للبشره

كتابة: ندى علي - آخر تحديث: 4 فبراير 2020
أفضل الاطعمة المفيدة للبشره

الاطعمة المفيدة للبشره

يعاني العديد من الناس من بعض مشاكل الشعر، سواء كان تساقط الشعر، أو قشرة الرأس، أو الشعر المجعد، أو الشعر الخفيف، أو الشعر التالف، وهناك بعض الاطعمة المفيدة للبشره والتي يمكن أن تساعدك في التمتع بشعر أكثر صحة، وإليك أفضل الأطعمة للحصول على شعر صحي.

أفضل الاطعمة المفيدة للبشره

  • بذور اليقطين
    بذور اليقطين غنية بالزنك، وهذا يساعد على إنتاج الخلايا وانقسام الخلايا والنمو لتشكيل الكيراتين، وهو بروتين يصنع الشعر، ومن المعروف أن الزنك يحافظ على لون الشعر ويمكن العثور عليه أيضًا في العدس وبذور السمسم ولحم الضأن والحمص والمحار، كما يمنع الزنك أيضًا قشرة الرأس.
  • الأفوكادو
    هذه الفاكهة ممتازة لنمو الشعر وزيادة سمكه لأنه يحتوي على كميات كبيرة من النحاس الذي يبني الكولاجين الذي يحمل بصيلات الشعر، كما أن المحتوى النحاسي له يساعد أيضًا في تحقيق التوازن بين الهرمونات بحيث يساعد على نمو الشعر ويساعد على تفاعلات أخرى في فروة الرأس.
  • البيض
    البيض يعزز نمو الشعر ويجعله أكثر سمكا وقوة، يحتوي البيض على مزيج من البروتين والبيوتين، وكلاهما مغذيات فائقة لصحة الشعر.
  • الأسماك الدهنية
    تعتبر الأسماك الدهنية مثل الماكريل والسلمون والرنجة من الأطعمة الممتازة للشعر لأنها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، ويحتوي السلمون على فيتامين د والبروتين، والذي يدعم قوة الشعر وصحة فروة الرأس.
إقرا أيضا:  أهم فوائد عرق السوس للشعر
أفضل الاطعمة المفيدة للبشره
أفضل الاطعمة المفيدة للبشره
  • التوت
    التوت غني بمضادات الأكسدة ، والمحتوى العالي المضادة للأكسدة يساعد على حماية بصيلات الشعر
    من التلف، كما أنه غني بفيتامينC ، الذي يساعد في إنتاج الكولاجين وامتصاص الحديد ، وهما عاملان يعززان نمو الشعر.
  • البطاطا الحلوة
    تحتوي البطاطا الحلوة متوسطة الحجم على ما يكفي من البيتا كاروتين لتوفير أكثر من أربعة أضعاف احتياجاتك
    اليومية من فيتامين أ، والذي يساعد في تحسن صحة شعرك.
  • السبانخ
    السبانخ هي واحدة من أفضل الأطعمة المغذية، فهي مليئة بالعناصر الغذائية مثل فيتامين A و C  والحديد والفولات، وكونه مصدرًا نباتيا كبيرًا للحديد، فهو يساعد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، كما يعمل على تعزيز عملية الأيض للمساعدة في نمو وإصلاح تلف الشعر، وفيتامين أ الموجود في هذه الأوراق الداكنة يساعد الغدد الجلدية على إنتاج الزهم، مما يحافظ على ترطيب الشعر وفروة الرأس وجعلهما بصحة جيدة.
  • فول الصويا من أهم الاطعمة المفيدة للبشره
    يحتوي فول الصويا على السبيرميدين، وهو مركب يعزز نمو الشعر، ويجعل الشعر أكثر صحة.
  • اللحم
    اللحم هو مصدر كبير للبروتين الضروري لنمو الشعر، واللحوم الحمراء على وجه الخصوص هي مصدر غني للحديد، الذي يساعد أيضا على تعزيز نمو الشعر.
إقرا أيضا:  فيتامينات لتقوية الشعر

المصادر والمراجع

10 مشاهدة