الزواج والحياة العاطفية

أفضل إرشادات المقبلين على الزواج

أفضل نصائح للمقبلين على الزواج

إرشادات المقبلين على الزواج

هناك الكثير من الـ إرشادات المقبلين على الزواج فمن المراحل المهمة فى حياة أي رجل وأي امرأة وهي الزواج، لأنها تكون من أكثر المراحل التي تحتاج إلى تفكير طويل قبل أخذ الخطوة، وحتى تبدأ في أخذ هذه الخطوة عليك في البداية أن تأخذ بعض الأشياء في عين الإعتبار وتفكر بها، واليوم أقدم لك بعض إرشادات المقبلين على الزواج.

إرشادات المقبلين على الزواج

أى علاقة زوجها نجاحها يقف على المحبة بين الزوجين، ومن الممكن تحقيق هذا النجاح عن طريق تنفيذ هذه النصائح:

معرفة الهدف من الزواج

إقرا أيضا:  صفات المرأة الجذابة

 أن تدرك أن الزواج من الأشياء التى شرعها الله عز وجل، وايضًا هو سنة عن الأنبياء والمرسلين، ومن نعم الله تعالى التي لا تحصى أبدا، والله عز وجل حث على الزواج في مواضع كثيرة في كتابه العزيز، ومن الجدير بالذكر أن الهدف من الزواج ليس فقط المتعة بين الشريكين، وإنما شرع لتحقيق المودة والحب والسكينة، وتعمير الأرض بالأطفال والذرية الصالحة.

حسن إختيار الزوجين لبعضهم البعض

لابد على كل شخص يريد الزواج أن يحسن إختيار شريك حياتى على أسس شرعية وإسلامية، ومن أسس اختيار الشريك، الدين، الخلق، لأنهم من أساسيات الحياة الزوجية الناجحة، فالمرأة التى تتمتع بدين وخلق رفيع فتكون عون لزوجها في كل أمور الحياة المختلفة، وايضًا الرجل الذى يتمتع بالدين والخلق، يكون سند لزوجته، ويمكنك أيضاً أن تختار الشخص وفقا للجمال والمال وغيرهم من الأمور الأخرى، كما ينصح أن يتزوج الرجل من الفتاة البكر التي لم يسبق لها الزوج قبل ذلك، ولابد أيضًا أن يختار شريك حياته ويتميز بالعقل والرزانه، وايضًا يفضل أن يكون كل من الزوجة والزوج لا يجمع بينهم صلة قرابة قدر المستطاع، حتى تتجنب حدوث أى أمراض وراقيه.

نصائح للمقبلين على الزواج
نصائح للمقبلين على الزواج

 تقصير فترة الخطوبة

إقرا أيضا:  علامات تجاهل الزوج لزوجته

طول فترة الخطوبة يمكن أن يسبب حدوث بعض المشاكل بين الرجل والمرأة، وايضًا يمكن أن يسبب فتور وملل في العلاقة.

معرفة تقاليد وعادات المجتمع من أهم إرشادات المقبلين على الزواج

إقرا أيضا:  5 نصائح لتجعلين حبيبك يحبك

بمعنى أن يلتزم كل من الرجل والمرأة بتقاليد المجتمع وتكون فترة الخطوبة ملتزمة ولا يحدث أى تجاوز، حتى بعد عقد القران.

عدم الزيادة في الطلبات والأوامر

بمعنى أن يتجنب كل من الخاطبين تردد طلبات لا أهمية لها في معاملتهم سويا.

تجنب رفع صوتهم علي بعض

عند مناقشتهم سويا والتحدث مع بعضهم من الأفضل تجنب رفع الصوت، ولابد أن يكون الحديث بينهما بألفاظ راقيه لا يوجد بها أى تجاوزات، وايضًا يجب عدم استفزاز كل منهم الآخر يقول الكلمات المزعجة لهم.

المصادر والمراجع

اسراء هشام

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
شروط تعدد الزيجات وحكمه
التالي
أدعية الصباح والمساء مكتوبة