الطب البديل

أعشاب التخلص من الوزن

أعشاب التخلص من الوزن

أعشاب التخلص من الوزن

إن أعشاب التخلص من الوزن كثيرة و متعددة، كما أن أعشاب التخلص من الوزن قد تعالج مشاكل صحية أخرى كنزلات البرد و الكحة و غيرها من الأمور

  • حب البن الأخضر

 يوجد عادةً في الكثير من أدوية إنقاص الوزن، ويتم استخلاصه من حبوب البُنّ التي لم يتم تحميصها، ويحتوي البُن الأخضر على حمض الكلوروجينيك، الذي يعمل على فقدان الوزن، حيث أكدت الدراسات أن تناول مشروب القهوة الخضراء يقلل من مؤشر كتلة الجسم ونسبة الدهون في البطن لدى٢٠ شخص أجريت الدراسة عليهم وذلك رغم تغير السعرات الحرارية التي يحصلون عليها، وقد أكدت دراسات أن تناول حبوب البن الأخضر قد يقلل من الوزن بمقدار ٢.٥ كجم.

  •  الكمّون

 هو أحد أنواع التوابل المصنوعة من البذور المجففة ويتم طحنها، وهو نبات مزهر من عائلة البقدونس، ويشتهر الكمون بنكهته الجوزية المعروفة، والكمون غني بالفوائد الصحية ومنها قدرته على تسريع فقدان الوزن ويساعد على حرق الدهون، حيث أكدت إحدى الدراسات العلمية التي أجريت على ٨٨ سيدة يتبعن حمية غذائية لفقدان الوزن ويعانون من  السمنة واستمرت الدراسة ثلاثة شهور أن هؤلاء السيدات اللاتي قاموا بشرب الحليب مع القليل من حبوب الكمون مرتين يومياً تحسنت لديهن مستويات الكوليسترول المفيد في الدم، والدهون الثلاثية، و انخفض الكولسترول الضار، والكتلة الدهنية، والوزن، وتناول المكملات الغذائية للكمون يعمل على تقليل الوزن وتحسين حالة الأيض نسبة الأنسولين في الجسم لدى الأشخاص الذين قامت عليهم الدراسة. 

أعشاب التخلص من الوزن
أعشاب التخلص من الوزن
  • الهيل أو الحبهان 

حيث يعتبر من النباتات الغالية للغاية، وهو مستخرج من بذور نباتية من فصيلة الزنجبيل، ويتم إستخدام الهيل في جميع أنحاء العالم في إعداد الأطعمة والمخبوزات، وهو يعمل على تعزيز فقدان الوزن، حيث أكدت إحدى الدراسات التي تم إجراءها على الفئران الذين قاموا باتباع نظام غذائي غنيّ بالكربوهيدرات والدهون أن مكملات الهيل قد يساعد في الوقاية من تخزين الدهون في البطن.

وصفات من الأعشاب للتخلص من الوزن الزائد 

  1. وصفة مشروب الكمون والليمون: يتم فيها نقع حبوب الكمون في ماء مغلي من المساء وفي الصباح يتم إضافة نصف ليمون وتناولها على الريق، مع الاستمرار في تناول الوصفة نلاحظ فقدان الوزن بشكل كبير 
  2. البن الأخضر: ويتم إضافة ملعقة من البن الأخضر على كوب صغير من الماء ومن الممكن تحليتها بقليل من العسل لكسر مرارة البن وتحضيرها على نار هادئة حتى الغليان وتناولها يومياً يقلل من السمنة بشكل ملحوظ. 

المصادر والمراجع

السابق
دواعي استعمال دواء ابيمول
التالي
طريقة استخدام الغسول المهبلي